إحالة 70 إخوانيًا إلى المحاكمة العسكرية المصرية في أحداث المنيا
إحالة 70 إخوانيًا إلى المحاكمة العسكرية المصرية في أحداث المنياإحالة 70 إخوانيًا إلى المحاكمة العسكرية المصرية في أحداث المنيا

إحالة 70 إخوانيًا إلى المحاكمة العسكرية المصرية في أحداث المنيا

أحال القضاء المصري 70 من أعضاء وقيادات جماعة الإخوان للمحاكمة العسكرية على خلفية اتهامهم في قضايا عنف وشغب واعتداء على مؤسسات الدولة وأفرادها في محافظة أسيوط عقب عزل الرئيس محمد مرسي من الحكم في 2013 بالتزامن مع اعتصام في ميداني رابعة العدوية والنهضة بالقاهرة.

وقررت النيابة العسكرية في محافظة أسيوط بصعيد مصر، اليوم الأربعاء، إحالة 70 من أعضاء وقيادات الإخوان للمحاكمة العسكرية في القضية المقيدة برقم 349 لعام 2015 والمعروفة إعلامياً بـ"أحداث المنيا".

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهم إشعال النيران بالجراج الملحق بمبنى محافظة المنيا وإتلاف سيارات مملوكة للمحافظة بقصد إشاعة الفوضى والرعب بين المواطنين واستعمال القوة مع موظفين عموم.

كما تم اتهامهم بالاعتداء على نقيب شرطة وحرق منافذ بيع السلع الغذائية لجهاز مشروعات الخدمات العامة التابع للقوات المسلحة وإحداث تلفيات بباخرة مملوكة للمسيحيين على نهر النيل في مدينة المنيا أمام مقر رئاسة مجلس المدينة والشروع في قتل مساعد ورقيب شرطة ومحاولة حرق جراج قسم شرطة المنيا القديم عقب وقوع أحداث العنف في أغسطس/ آب  من العام 2013.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com