القضاء المصري يخلي سبيل ”سيدة المطار“ بكفالة

القضاء المصري يخلي سبيل ”سيدة المطار“ بكفالة
A view of the High Court of Justice in Cairo November 1, 2011. The words read, " High Court of Justice." Egypt's judiciary has emerged from the uprising that toppled Hosni Mubarak as one of the few institutions retaining some credibility, but the weight of public expectations may have forced it to take on too much, far too fast. Picture taken November 1, 2011. To match Analysis EGYPT-JUDICIARY REUTERS/Mohamed Abd El-Ghany (EGYPT - Tags: POLITICS CRIME LAW)

المصدر: محمد علام - إرم نيوز

أخلت السلطات الأمنية في مصر سبيل ياسمين النرش، المعروفة إعلامياً بـ“سيدة المطار“ بكفالة قدرها 20ألف جنيه، وذلك بعد قبول الطعن المقدم منها على حبسها 4 سنوات بعد اتهامها بالتعدي بالضرب والسب على ضابط شرطة بمطار القاهرة ،إلى جانب حيازتها لبعض المواد المخدرة.

وقد قررت محكمة جنايات شمال القاهرة إخلاء سبيل النرش بعد أن ترافع المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان المصري نيابة عنها الأسبوع الماضي للطعن على حكم حبسها 4 سنوات وتغريمها 50 ألف جنيه.

وقد تضمن الحكم في أكتوبر الماضي معاقبة النرش بالسجن لمدة 3 سنوات عن تهمة حيازة مخدر الحشيش، والحبس لمدة عام واحد عن تهمة التعدي على موظف عمومي ”ضابط شرطة“ بالقول والفعل أثناء عمله، وتغريمها 50 ألف جنيه.

وأثناء تقديم الطعن من قبل أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان المصري، ومحامي المتهمة تم قبول الطعن المقدم وإخلاء سبيل المتهمة.

وأشارت المصادر إلى أن الحكم الذي صدر ضد المتهمة جاء من دائرة قضائية مشكلة من 4 قضاة وهو ما يعني بطلان الحكم، حيث أن تشكيل محكمة الجنايات وفقا لقانون الإجراءات الجنائية والسلطة القضائية والمادة 232 من قانون الإجراءات الجنائية تتكون من 3 قضاة وذلك وفقا لقواعد الاختصاص الجنائي.

وقال أبو شقة إن إجراءات المحاكمة السابقة باطلة، مستدلا بأن الشرطية التي قامت بتفتيش سيدة المطار والعثور معها على المواد المخدرة بحكم ما جاء في أوراق القضية لم تكن من مأموري الضبط القضائي، ومن ثم لم تكن لها صلاحيات للقيام بعملية التفتيش، الأمر الذي يعني بطلاناً ثانيا في الإجراءات.

وتعود الواقعة لشهر مايو من عام 2015 حيث تم بث شريط مصور يوضح ما حدث بين المتهمة وضابط شرطة، حيث قامت بتهديده بالفصل من الخدمة، إلى جانب بعض الألفاظ الخادشة للحياء، في واقعة أثارت اهتمام الكثيرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com