أسوة بالروس.. بريطانيا تبدأ إجراءاتها الرقابية على أنظمة التفتيش والأمن بمطار القاهرة
أسوة بالروس.. بريطانيا تبدأ إجراءاتها الرقابية على أنظمة التفتيش والأمن بمطار القاهرةأسوة بالروس.. بريطانيا تبدأ إجراءاتها الرقابية على أنظمة التفتيش والأمن بمطار القاهرة

أسوة بالروس.. بريطانيا تبدأ إجراءاتها الرقابية على أنظمة التفتيش والأمن بمطار القاهرة

بدأت لجنة  إدارة النقل البريطاني، الاثنين، التفتيش على إجراءات الأمن المتبعة بمطار القاهرة لتأمين الركاب والحقائب والبضائع خاصة على الرحلات المتجهة إلى لندن في إطار تفتيشات دورية تتم كل عدة أشهر.

ونقل بيان عن مصدر أمني مسؤول بالمطار قوله إن "عمل اللجنة يأتي لرصد إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الراكب منذ دخوله صالة السفر وحتى صعوده للطائرات ومتابعة علميات تفتيشه وحقائبه ذاتيًا وأداء رجال الأمن ومستوى الأجهزة المستخدمة في عمليات التأمين".

وأضاف أن عمل اللجنة يقوم على "متابعة حركة الحقائب منذ وزنها على الكاونترات وحتى صعودها إلى الطائرات وحركة الطرود بقرية البضائع ومدى تأمينها قبل شحنها على الطائرات المتجهة إلى لندن".

وبحسب البيان، فإن الجولات التفتيشية البريطانية تستمر حتى الخميس خاصة على رحلة مصر للطيران رقم 777 المتجهة إلى لندن ورحلة الخطوط البريطانية رقم 154 والمتجهة إلى مطار هيثرو.

يذكر أن وفدًا أمريكيًا من إدارة النقل الأمريكي (TSA) بدأ الأحد جولات تفتيشية تستمر لمدة أربعة أيام لتفقد إجراءات الأمن المتبعة بمطار القاهرة خاصة على الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com