أخبار

مصر تمنع 3 دبلوماسيين غربيين من دخول أراضيها
تاريخ النشر: 17 فبراير 2017 22:07 GMT
تاريخ التحديث: 17 فبراير 2017 22:07 GMT

مصر تمنع 3 دبلوماسيين غربيين من دخول أراضيها

أحد الممنوعين دبلوماسية بريطانية تحمل جواز سفر دبلوماسي أرادت دخول مصر للقيام بجولة سياحية إلا أنها لا تحمل تأشيرة دخول.

+A -A
المصدر: القاهرة- إرم نيوز

منعت السلطات المصرية في مطار القاهرة الدولي، مساء الجمعة، 3 دبلوماسيين غربيين، من دخول البلاد، لوصولهم بدون تأشيرات مسبقة تنفيذا لمبدأ ”المعاملة بالمثل“، وفق مصدر مسؤول بالمطار.

وقال المصدر، مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول له الحديث لوسائل الإعلام، إن الدبلوماسية، أنجيلا كاترينا توليداي، وتعمل سكرتيرا ثالثا بالسفارة البريطانية فى أوكرانيا، وصلت مطار القاهرة ومنعت من دخول البلاد، بعد أن تبين أنها تريد القيام بجولة سياحية بمصر، وهي تحمل جوازا دبلوماسيا بدون تأشيرة مسبقة.

وأشار إلى أن الموقف ذاته تكرر مع أنطونى بيتس، ودافيد مالديرون وهما دبلوماسيان يعملان في السفارة الأمريكية لدى السعودية، وكانا ينويان القيام بجولة سياحية في مصر، وتبيّن حملهما جوازين دبلوماسيين بدون تأشيرات دخول مسبقة.

وذكر أنه بعد عرض الحالات الثلاث على مكتب وزارة الخارجية المصرية في المطار، طلبت الأخيرة تنفيذ مبدأ المعاملة بالمثل، ومنعهم من دخول البلاد وترحيلهم.

و الخميس، تم منع جاستون جيمس، وهو دبلوماسى بالسفارة الأمريكية فى إسرائيل، من دخول البلاد للقيام بجولة سياحية، بعد أن تبين أنه يحمل جوازا دبلوماسيا بدون تأشيرة دخول مسبقة، وفق المصدر ذاته.

ولم يصدر تعليق رسمي من سلطات مطار الطيران المصري، كما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السفارتين الأمريكية والبريطانية، حتى الساعة 21:40 ت.غ

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك