هيئة المفوضين المصرية ترفض إلزام عناصر الأمن بارتداء الزي الرسمي
هيئة المفوضين المصرية ترفض إلزام عناصر الأمن بارتداء الزي الرسميهيئة المفوضين المصرية ترفض إلزام عناصر الأمن بارتداء الزي الرسمي

هيئة المفوضين المصرية ترفض إلزام عناصر الأمن بارتداء الزي الرسمي

رفضت هيئة مفوضي الدولة المصرية، الدعوى القضائية المقامة من محام مصري لإلزام وزير الداخلية بصفته للضباط والأفراد العاملين في الوزارة بارتداء الزي الشرطي الرسمي أثناء العمل.

وقالت الهيئة في تقرير أرسلته للدائرة المختصة بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، إن "قانون هيئة الشرطة يمنح لوزير الداخلية بعد أخذ رأي المجلس الأعلى للشرطة حق تحديد زي الضباط والأفراد وعلامات الرتب الخاصة بهم ويحظر ارتداء زي مخالف أو حمل علامات رتب مغايرة للقرارات الصادرة في هذا الشأن".

وأوضح التقرير أن "الزي سلطة تقديرية مخولة لوزير الداخلية"، موضحاً أن "الأصل هو ارتداء ضباط وأفراد الشرطة للملابس الرسمية المحددة، إلا أن هناك بعض الضباط والأفراد تستلزم أعمالهم ارتداء الملابس المدنية لما تتطلبه طبيعة المهام الوظيفية المكلفين بها من سرية وتنكر أحياناً أثناء العمل".

وأكد أن "الغاية من ترك الأمر للسلطة التقديرية لوزير الداخلية في تحديد زي ضباط وأفراد الشرطة يرجع إلى توقف مصير الإنجازات وأعمال الضبط ومواجهة الجريمة أو القبض على مرتكبيها على إحاطتها بالسرية، والإلزام بالزي يعوق العمل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com