”إرم نيوز“ ينشر بالأسماء التعديلات الجديدة في الحكومة المصرية

”إرم نيوز“ ينشر بالأسماء التعديلات الجديدة في الحكومة المصرية

المصدر: محمود غريب - إرم نيوز

حصل موقع ”إرم نيوز“ من مصادر خاصة على قائمة بأسماء الأعضاء الجدد في التشكيلة الوزارية للحكومة المصرية التي ستعلن رسميا يوم غد الثلاثاء.

وتضم القائمة على مصيلحى الذي كلف بحقيبة الاستثمار وعمر مروان وزيرا للشؤون القانونية لمجلس النواب، وعبد المنعم البنا لحقيبة الزراعة، ولبنى هلال لحقيبة التخطيط، وهاني سويلم لحقيبة التعليم، ومعوض الخولي لحقيبة التعليم العالى، وهشام الشريف لحقيبة التنمية المحلية، ومحمد وفاء لحقيبة السياحة، وأحمد نوار لحقيبة الثقافة، وإيمان النحاس لحقيبة القوى العاملة.

وكان رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، قد قال اليوم الاثنين، إن القائمة النهائية الخاصة بالتعديل الوزاري المرتقب سيتم إرسالها إلى مجلس النواب خلال ساعات.

وأضاف إسماعيل، في تصريحات صحفية، نقلتها وكالة الأنباء المصرية الرسمية، أن “اختيار الشخصيات التي سيتضمنها التعديل المرتقب يعتمد على تحقيق أهداف المرحلة التي نمر بها حاليا، ومعايير تتضمن القدرة على الإدارة والكفاءة المهنية، واستكمال إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي يجري تنفيذها حاليا”.

وحول ملامح التعديل وأبرز الراحلين، علّق رئيس الحكومة المصري قائلا: “هانت (اقتربت)، ساعات وتكون القائمة النهائية أمام البرلمان”.

ومنتصف يناير/كانون الثاني الماضي، أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في حوار صحفي، عن تعديل وزاري مرتقب، “لتصويب الأخطاء، وتجاوز ما يمكن أن يطرأ من عقبات”، دون أن يكشف الحقائب الوزارية التي سيتم تغيير وزرائها، أو توقيت التعديل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة