وزيرة مصرية: هذا سلاحنا ضد الإرهاب في سيناء (فيديو إرم)

وزيرة مصرية: هذا سلاحنا ضد الإرهاب في سيناء (فيديو إرم)

المصدر: آلاء طاهر - إرم نيوز

قالت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر، إن الحكومة المصرية أعطت الأولوية في التنمية لشبه جزيرة سيناء، مؤكدة أن ”أقصر طريق لمحاربة الإرهاب هو التنمية“، على حد وصفها.

وأضافت نصر في لقاء مع ”إرم نيوز“، أن وزارة التعاون الدولي سعت من خلال تنفيذ خطط تنموية واستثمارية لإيجاد دور إيجابي لشباب سيناء في عملية التنمية، لافتة إلى أن الوزارة على تواصل مع مواطني سيناء للإطلاع على احتياجاتهم، بالنظر إلى أن المنطقة شهدت سنوات من الإهمال.

وأوضحت أن ”الحكومة تحركت في سيناء بدفعة تنموية كبيرة من خلال إقامة مناطق صناعية وتمويل للشباب ومشروعات بنية تحتية“.

وفيما تتخوف السلطات المصرية من اتساع نفوذ المسلحين في سيناء، تسعى لتنمية المنطقة لمنع استقطاب الجماعات المتشددة للشباب أو الحصول على غطاء شعبي بها.

وتمثل مكافحة الإهارب والتنمية معًا اختبارًا رئيسيًا للحكومة المصرية بعدما صعد المسلحون الذين يتخذون من سيناء قاعدة لهم هجماتهم على قوات الشرطة والجيش منذ يوليو 2013.

وفي سياق متصل، قالت نصر التي كانت تتحدث على هامش توقيعات اتفاقيات تمويل في القاهرة، إن الوزارة وقعت اتفاقيتي تمويل مع البنك الأفريقي للتنمية، الأولى بقيمة عشرة ملايين جنيه لصالح وزارة الإسكان لتطوير المناطق العشوائية، في إطار خطة الدولة لإعطاء أولوية للأسر الأولى بالرعاية والمناطق الأكثر احتياجًا، مؤكدة أن الحكومة أعطت اهتمامًا واسعًا بقطاع الإسكان الذي يُولّد فرص العمل ومشغل لقاطعات كثيرة.

وذكرت أن الاتفاقية الثانية بقيمة 10 ملايين جنيه أيضًا تأتي لصالح المجتمع المدني بهدف المساهمة في مساعدة المناطق المتأثرة بالتغيرات المناخية والسيولة.

وتسعى الحكومة المصرية لتحسين معيشة مواطنيها التي تأثرت خلال السنوات الست الماضية في أعقاب ثورة 25 يناير، من خلال الحصول على أكبر قرض من صندوق النقد الدولي.

https://www.youtube.com/watch?v=3qfftBGWpy4

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com