حلمي بكر: هاني شاكر نقيب ضعيف ونقابة الموسيقيين مليئة بالجهلاء

حلمي بكر: هاني شاكر نقيب ضعيف ونقابة الموسيقيين مليئة بالجهلاء

المصدر: صفوت دسوقي- إرم نيوز

وصف  الملحن المصري حلمي بكر، نقيب الموسيقيين المطرب هاني شاكر بـ“الضعيف“، مبديا غضبه الشديد في الوقت ذاته، مما وصل إليه حال نقابة الموسيقيين في السنوات الأخيرة، التي ضمت عدداً من الأعضاء الذين ليس لهم علاقة بالموسيقى أو الغناء، وفق تعبيره.

وتعليقًا على استقالة هاني شاكر  من منصب النقيب بعد تطاول أحد أعضاء نقابة الموسيقيين عليه، قال بكر لـ“إرم نيوز“ إن ”النقيب الذي يترك موقعه، هو نقيب ضعيف غير قادر على المواجهة، ويجب على الشخص الشجاع أن يواجه خصومه ويبذل كل ما في وسعه لتصحيح الأوضاع الخاطئة، لأن المقاتل دائمًا يصنع المجد لنفسه“.

وحول الأوضاع التي وصلت إليها نقابة الموسيقيين في الآونة الأخيرة، رأى الملحن بكر أن ”النقابة مليئة بالجهلاء الذين يسعون إلى العضوية، نتيجة محاولة بعض النقاد لضم هؤلاء الجهلاء بهدف الحصول على أصواتهم في الانتخابات وهذا جعل النقابة نكبة كبيرة“، على حد تعبيره.

وأردف بكر قائلا  ”أذكر أنه عندما تمت دعوتي لاختبار عدد من الراغبين في الانضمام للنقابة، وجدت جهلاء يسعون للعضوية، وعندما قلت رأيي بصراحة ظهر من يحاول إقناعي بهم بحجة أنهم خائفون من مواجهتي، فهددت بترك اللجنة إذا تدخل أحد في عملي“.

وحول أهم الشروط الذي يتصف بها عضو نقابة الموسيقيين، أوضح بكر أن ”من أهم شروط العضوية، إجادة القراءة والكتابة، فضلا عن إتقان قراءة النوتة الموسيقية“.

وحلمي بكر هو ملحن مصري لحن نحو 1500 لحن لكبار المطربين العرب، مثل وردة الجزائرية وليلى مراد ونجاة الصغيرة ومحمد الحلو وعلي الحجار ومدحت صالح، كما قدم نحو 48 مسرحية غنائية أشهرها ”سيدتي الجميلة“ و“حواديت“ و“موسيقى في الحي الشرقي“، واكتشف العديد من المواهب الصوتية المصرية ولحن الكثير من الأغاني الناجحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com