احتياطي النقد الأجنبي المصري يغطي الواردات مدة 6 شهور
احتياطي النقد الأجنبي المصري يغطي الواردات مدة 6 شهوراحتياطي النقد الأجنبي المصري يغطي الواردات مدة 6 شهور

احتياطي النقد الأجنبي المصري يغطي الواردات مدة 6 شهور

أعلن مسؤول في البنك المركزي المصري، اليوم الثلاثاء، أن احتياطي النقد الأجنبي، يكفي واردات البلاد لمدة 5.7 أشهر بعد ارتفاعه إلى 26.363 مليار دولار، في نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي.

وقال رامي أبوالنجا، الوكيل المساعد لمحافظ المركزي المصري، في تصريح لوكالة "بلومبرغ" للأنباء الاقتصادية اليوم، إن مستوى الاحتياطي الأجنبي هو الأعلى منذ خمس سنوات.

وزادت وتيرة صعود احتياطي النقد الأجنبي المصري، منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عقب تعويم الجنيه وحصول القاهرة على الدفعة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي، بقيمة 2.7 مليار دولار من إجمالي 12 مليار دولار.

ويتعين على مصر خلال 2017 سداد أقساط عدة قروض، من أبرزها القرض التركي البالغ مليار دولار، وجانب من التزامات شركات البترول الأجنبية البالغة نحو 3.6 مليار دولار، فضلًا عن سداد بعض أقساط  ديون نادي باريس (تجمع دول دائنة) البالغة 3.5 مليار دولار.

ويأتي ارتفاع الاحتياطي الأجنبي نهاية الشهر الماضي أيضًا، بعد عوائد مبيعات السندات الدولية الدولارية بقيمة 4 مليارات دولار، إضافة إلى حصول مصر على الشريحة الثانية من قرض بنك التنمية الأفريقي بقيمة 500 مليون دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com