722 حادث سكة حديد خلال 2016 في مصر
722 حادث سكة حديد خلال 2016 في مصر722 حادث سكة حديد خلال 2016 في مصر

722 حادث سكة حديد خلال 2016 في مصر

أعلنت هيئة السكك الحديدية في مصر، يوم الاثنين، أول إحصائية لمجمل الحوادث خلال عام 2016، إذ شهد تسجيل 722 حالة على مستوى مناطق الجمهورية، نتج عنها خسائر في الأرواح وتكبيد الهيئة خسائر فادحة.

وقال المهندس مدحت شوشة، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، في بيان، إن "تلك الحالات التي اقتحمت خلالها سيارات للمزلقانات ترجع إلى السلوك الخاطئ للمارة وقائدي المركبات وعدم اتباعهم قواعد المرور".

وأشار إلى أن "الهيئة تقوم حاليًا بخطة تطوير للمزلقانات والمنافذ الواقعة بها من خلال تزويدها بأحدث النظم الإلكترونية ووسائل السلامة والأمان المعمول بها عالميًا، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها بنهاية العام الجارى بتكلفة 750 مليون جنيه، وذلك لمواجهة حوادث القطارات".

ويقول الخبراء إن "حوادث السير في مصر تنجم غالبًا عن سوء حالة شبكة الطرق وعدم التزام السائقين بقواعد المرور وضوابط الأمن والسلامة على الطرق، علاوة على غياب الرقابة من قبل الجهات المعنية بالمرور وسير المركبات".

وفيما شهد العام 2016 عددًا كبيرًا من حوادث السير المروعة في جميع أنحاء مصر، فإن آخر إحصائية معلنة صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (حكومي)، تؤكد أن مصر هي أعلى دولة في منطقة الشرق الأوسط في نسبة الإصابات والوفيات الناتجة عن حوادث الطرق.

وكان عام 2016 قاسيًا على مصر، عندما تم وضعها بين أسوأ 10 دول في العالم لارتفاع معدلات حوادث الطرق، التي تؤدي إلى الوفاة، إذ سجل العام الماضي مقتل 202 وما يقرب من ألف مصاب، وسجلت القطارات 3 حوادث مدوية.

وتربعت حوادث القطارات على عرش الفجائع المصرية خلال السنوات الأخيرة بعدما كشف تقرير لهيئة سكك حديد مصر أن إجمالي حوادث سكك الحديد بلغ أربعة آلاف و777 حادثة في السنوات الخمس الأخيرة.

وتشير الأرقام الرسمية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إلى وقوع ألف و234 حادثة قطار في مصر في عام 2015 فقط، من ضمن 14.5 ألف حادث مروري في العام نفسه، وهو ما أسفر عن مصرع ستة آلاف و203 أشخاص وجرح 19 ألفًا و325 آخرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com