مصر.. كم يبلغ راتب الوزير في الحكومة الحالية؟ – إرم نيوز‬‎

مصر.. كم يبلغ راتب الوزير في الحكومة الحالية؟

مصر.. كم يبلغ راتب الوزير في الحكومة الحالية؟

المصدر: شوقي عصام- إرم نيوز

كشف المتحدث باسم الحكومة المصرية، السفير أشرف سلطان، عن أن الراتب الحالي للوزير هو 30 ألف جنيه (حوالي 1600 دولار) في الشهر، يتضمن جميع المكافآت والبدلات والحوافز.

 وقال سلطان إن الحكومة تقدمت بمشروع قانون لمجلس النواب حول رواتب رئيس الحكومة والوزراء، موضحا أن مشروع القانون لا يحمل أية زيادة للرواتب أو الحوافز أو البدلات، ولكنه تقنين لوضع ليس صحيحا، مشيرا في تصريحات تليفزيونية ، إلى أن الرواتب الخاصة بمجلس الوزراء لم تزد منذ 26 سنة، وهناك زيادات في السنوات السابقة سيتم تقنينها بهذا المشروع، الذي لن يأتي بأي زيادة مالية جديدة.

وأضاف أن طبيعة الوضع تحتم التقدم بمشروع لتقنين رواتب الوزراء للبرلمان والموافقة عليه، والحكومة لم تطلب أي زيادة، ولكنه تصحيح لوضع سابق.

ورفض سلطان الانتقادات الموجهة للحكومة بالإقبال على هذه الخطوة في ظل دعوة الحكومة للشعب بالتقشف، موضحا أن الأمر لا يحتاج لاختيار توقيت، لأن مجلس الوزراء لا يطلب أي زيادة، ولن يحمل الدولة أية أعباء مالية، مطالبا الرافضين لهذا الإجراء، بالاطلاع على المذكرة التي تقدمت إلى مجلس النواب، والتي لا تتضمن أي زيادة.

وأشار إلى أن الحكومة تلتزم بالتقشف، ولكنها لا تعلن عن كل المصروفات التي تم التقشف فيها، مشيرا إلى أن هناك احتياجات لا يتم تجديدها فيما يتعلق بالأجهزة والسيارات والمكاتب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com