مطار القاهرة يتسلّم إخطارًا بوقف قرار حظر سفر مواطني 7 دول
مطار القاهرة يتسلّم إخطارًا بوقف قرار حظر سفر مواطني 7 دولمطار القاهرة يتسلّم إخطارًا بوقف قرار حظر سفر مواطني 7 دول

مطار القاهرة يتسلّم إخطارًا بوقف قرار حظر سفر مواطني 7 دول

تسلّم مطار القاهرة الدولي السبت، إخطارًا من إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية لشركات الطيران، يفيد بوقف قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحظر سفر مواطني 7 دول إلى الولايات المتحدة.

ونقلت صحيفة الأهرام الحكومية، عن مصدر أمني مسؤول بمطار القاهرة الدولي -لم تسمه- قوله إن "الإخطار صادر من مطار جى إف كينيدى بنيويورك يفيد بوقف تنفيذ قرار ترامب بحظر سفر مواطني: اليمن والعراق وليبيا وسوريا والصومال والسودان وإيران".

وأوضح المصدر أنه "على الفور قامت شركات الطيران ومن بينها مصر للطيران، بإبلاغ مكاتب المبيعات بهذه التعليمات الجديدة والسماح لهؤلاء المواطنين بالحجز للسفر على رحلاتها".

وقرر القاضي الاتحادي بمدينة سياتل التابعة للعاصمة واشنطن جيمس روبرت فجر السبت، وقف العمل مؤقتًا بقرار الرئيس ترامب.

وأعلن القاضي قراره شفهيًا على أن يقدمه كتابيًا بعد فترة وجيزة، وإحالة الأمر فيما بعد إلى وزارة العدل التي ستقوم بدورها بإجراء التدقيقات اللازمة.

ووقع ترامب الجمعة قبل الماضية أمرًا تنفيذيًا يقضي بتعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يومًا على مواطني: سوريا والعراق وإيران والسودان وليبيا والصومال واليمن.

ومنذ توقيعه القرار، يواجه ترامب انتقادات محلية وغربية وعربية كبيرة، وسط اتهامات له بتبني سياسات عنصرية، لاسيما تجاه العرب والمسلمين.

واعتبر ترامب أن "هذه الخطوة ستساعد في حماية مواطني بلاده من الهجمات الإرهابية" لافتا إلى أن "إدارته بحاجة للوقت لتطبيق عمليات فحص أكثر صرامة لللاجئين والمهاجرين والزائرين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com