مصر.. تفاصيل جديدة عن المتهم بـ“هجوم اللوفر“ – إرم نيوز‬‎

مصر.. تفاصيل جديدة عن المتهم بـ“هجوم اللوفر“

مصر.. تفاصيل جديدة عن المتهم بـ“هجوم اللوفر“

المصدر: يوسف القاضي- إرم نيوز

قالت مصادر في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ إن مديرية أمن الدقهلية تعد الآن تقريراً مفصلاً بشأن الشاب عبدالله رضا رفاعي الحماحمي، المتهم في حادث هجوم متحف اللوفر بباريس بعد أن تلقت وزارة الداخلية المصرية مساء الجمعة إخطاراً بالأمر كون المتهم يحمل الجنسية المصرية.

وأوضحت المصادر أن الشاب المتهم مقيم بالمطرية في المحافظة، وهو نجل لواء شرطة سابق يعمل بالمحاماة حالياً وشقيقه ضابط شرطة، وهو من أسرة كثير من أفرادها بالعديد من المناصب القيادية في مؤسسات الدولة، وله شقيق آخر يعمل بجهة عليا.

 وذكرت المصادر أن الشاب المتهم يلبغ من العمر 29عاما، وهو من مواليد 19يونيو 1988، وتم تتبع الصفحة الشخصية له على موقعي التواصل الاجتماعي“فيس بوك“ و“تويتر“ التي تضمنت نشر صورته وصور أخرى لبعض الكتب التي يفضل قراءتها والتي جاءت متضمنة أغلبها الروايات من بينها رواية الأديب الراحل خيري شلبي.

فيما قالت مصادر أخرى إن الشاب المتهم لديه أقارب عملوا بوزارة الداخلية من بينهم لواء سابق نجله ضابط حالي برتبة رائد وتم إيقافه عن العمل لاتهامه بالمشاركة.

وذكرت المصادر أن أسرة الشاب المتهم انتقلت منذ سنوات من المطرية للعيش بمدينة المنصورة.

وبدأ رجال الأمن الوطني“أمن الدولة سابقاً“ البحث عن مدى انتماء الشاب لجماعة الإخوان الإرهابية وفقاً لتصنيف الحكومة المصرية، أو أي جماعات دينية متطرفة ، خلال الفترة الماضية بدون علم أسرته.

وأكدت المصادر أن صحيفة الحالة الجنائية للشاب المتهم لم يكن مدون بها اتهامه في أي قضية عنف أو إرهاب عكس ما كان متوقعا، مشيراً إلى أن الساعات القادمة ستشهد الحديث مع أسرة الشاب وجيرانه من قبل رجال الأمن، والاطلاع على تفاصيل حياته، وسبب سفره لدولة الإمارات قبل سفره منها إلى باريس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com