مغردون يسخرون من شكوى زوجة وزير التموين المصري بسبب ارتفاع الأسعار

مغردون يسخرون من شكوى زوجة وزير التموين المصري بسبب ارتفاع الأسعار

المصدر: محمد علام- إرم نيوز

أثارت تصريحات اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين في مصر بشأن ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية في الأسواق، الجدل في مصر خاصة مواقع التواصل الاجتماعي التي اشتعلت للرد على تعليق الوزير بالانتقاد والسخرية.

وكان الوزير قد ظهر، أمس الخميس، في برنامج متلفز ليرد على ارتفاع الأسعار ومعاناة المواطنين قائلاً“ ”أنا زوجتي تشتكي من ارتفاع الأسعار“، بعد أن أكد على توجيهات الرئيس.

ويعد ظهور الوزير في البرنامج هو الأول من نوعه منذ توليه الوزارة في سبتمبر/أيلول الماضي خلفًا للوزير السابق خالد حنفي، مؤكدًا أن الهيئة التموينية التابعة للوزارة هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن استيراد السلع التموينية، وشدد على وجود احتياطي من السلع الإستراتيجية لفترة تكفي لمدة من 4 إلى 5 أشهر.

وتساءل النشطاء عبر مواقع التواصل ”ماذا يفعل المواطن الذي يعمل باليومية وأصحاب المعاشات والموظفون الذين لا يتقاضون أكثر من 2000 جنيه في ظل زيادة الأسعار الأخيرة التي نتجت عن قرار الحكومة بتحرير سعر الصرف“.

فيما سخر آخر قائلًا ”يبدو أن الوزير أبلغ زوجته أن مرتبه 2000 جنيه في الوزارة وأنا مرتبي 800 جنيه ماذا أفعل يا سيادة الوزير إذا كانت زوجتك تشتكي وأنت تحصل على معاش محترم من القوات المسلحة إلى جانب عملك كوزير“.

وكتب آخرون ”الحكومة تواصل استفزازها للشعب سواء بمشروع قانون للموافقة على زيادة المرتبات لأعضاء الحكومة والمحافظين والوزير يواصل استفزازه للمصريين، هل يعقل يا سيادة الوزير أن أول ظهور علينا يكون بهذا الشكل؟“.

وتشهد الأسواق المصرية جنونًا في ارتفاع أسعار السلع منذ قرار الحكومة بتحرير سعر الصرف ”تعويم الجنيه“ في نوفمبر الماضي، ورفع الدعم الجزئي عن الوقود والمحروقات، الأمر الذي ترتب عليه ارتفاع الأسعار لكافة السلع، في ظل ضعف الرقابة الحكومية على الأسواق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com