سفير مصر لدى السعودية: هناك أطراف عربية تحاول الوقيعة بين مصر والمملكة – إرم نيوز‬‎

سفير مصر لدى السعودية: هناك أطراف عربية تحاول الوقيعة بين مصر والمملكة

سفير مصر لدى السعودية: هناك أطراف عربية تحاول الوقيعة بين مصر والمملكة

المصدر: صفوت دسوقي - إرم نيوز

نفى ناصر حمدي، سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية ما يتردد بشأن وجود خلافات قوية بين مصر والمملكة بسبب جزيرتي ”تيران وصنافير“.

وقال في تصريحات خاصة لإرم نيوز: ”العلاقة بين مصر والسعودية طيبة وقوية وليست كما يردد البعض بأنها نار تحت الرماد.

وتابع: ”يجب أن يعلم الجميع أن هناك أطرافاً عربية وأجنبية تحاول الوقيعة بين البلدين وأي مشكلات بين البلدين، سوف تؤثر على المنطقة العربية من المحيط إلى الخليج“.

وأضاف حمدي: ”الحقيقة أن أمن السعودية ومنطقة الخليج مرتبط بأمن مصر، وعلى الدول العربية التكاتف لمحاربة الإرهاب الديني الذي أحال بعض الدول العربية إلى ساحات دم وأرض للقتال“ مؤكداً أن مصر دولة كبيرة مثل السعودية والعلاقة بين الشعبين والحكومات طيبة وعلى وسائل الإعلام تحري الدقة في نقل المعلومة.

وتابع السفير: ”أمر طبيعي أن تحدث خلافات في وجهات النظر، لكن غير الطبيعي أن ينفصل شقيقان ويبتعدان، هكذا العلاقة بين مصر والسعودية“.

واستطرد: ”لا خلاف أن زيارة الملك سلمان للجناح المصري في افتتاح فاعليات الدورة رقم 31 من عمر مهرجان الجنادرية، أمر يؤكد أن العلاقة جيدة ولا يوجد خلاف يدعو لقطع العلاقات أو أي شيء من هذا القبيل“.

وعن المشاركة المصرية في مهرجان الجنادرية، قال ناصر حمدي: ”تعد أكبر مشاركة في تاريخ التبادل الثقافي بين البلدين، حيث يشارك من مصر 197 فناناً، والجناح المصري كبير وتم تصميمه على شكل باب النصر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com