مصر.. مجلس الدولة يؤجل بحث العفو الشامل عن مبارك – إرم نيوز‬‎

مصر.. مجلس الدولة يؤجل بحث العفو الشامل عن مبارك

مصر.. مجلس الدولة يؤجل بحث العفو الشامل عن مبارك

المصدر: محمد علام- إرم نيوز

قررت هيئة المفوضين بمجلس الدولة في مصر اليوم الخميس، تأجيل نظر الدعوى المقامة والمطالبة من رئيس الجمهورية بإصدار قرار بالعفو الشامل عن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك لجلسة 16 شباط الجاري.

وطالبت الدعوى التي أقامها إحسان محرم، بإلزام الرئيس السيسي بإصدار قرار بالعفو الشامل عن مبارك لأنه ”مصري الجنسية وتربى في مصر على القيم الدينية والتعاليم الإسلامية الذي يأمر بالعفو عند المقدرة، واحترام الشيخ والكبير-بحسب دعواه، كذلك الدور العسكري للرئيس السابق في حرب أكتوبر 1973 بسلاح الطيران الذي كان له تأثيره القوي في حسم الحرب لصالح مصر”.

وجاء في نص الدعوى أيضا: ”نطالب بالعفو للظروف الصحية التي يمر بها الرئيس الأسبق، وقد بلغ من العمر أرذله، ولا جدوى من تنفيذ عقوبة لم ولن يستفد منها أحد“.

وتابعت: ”مبارك بطل الحرب والسلام وهو من عبر بالبلاد من الظلام إلى النور، كما ذكرت الدعوى الإخوة الأقباط قائلة نصًا: ”إني أذكر الإخوة الأقباط بمصر بأن المسيح ابن مريم هو رسالة حب وسلام ورحمة“.

وينتظر مبارك الحكم في إعادة محاكمته في قضية قتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير 2011 التي أطاحت بنظام حكمه، حيث من المقرر أن يتم النظر لاتهامه في الشق الموضوعي في 2 آذار القادم.

ومن المقرر أن تعاد محاكمته مرة أخرى في القضية المعروفة إعلاميًا بـ“القصور الرئاسية“ بعد أن ألغى القضاء حكماً بالسجن 3 سنوات ضده في القضية لتعاد محاكمته من جديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com