مصر.. ضبط خلية إخوانية مسلحة تطلق على نفسها ”أحفاد عمر المختار“

مصر.. ضبط خلية إخوانية مسلحة تطلق على نفسها ”أحفاد عمر المختار“

المصدر: محمد منصور- إرم نيوز

كشفت وزارة الداخلية المصرية اليوم الإثنين، عن ضبط خلية مسلحة تابعة لجماعة الإخوان المسلمين تطلق على نفسها اسم ”أحفاد عمر المختار“، كانت تخطط للقيام بأعمال عنف وعمليات إرهابية مرتقبة.

وأشارت الداخلية المصرية، في بيان لها إلى أن ”معلومات مؤكدة توافرت بصدور تكليفات من قيادات تنظيم الإخوان إلى عناصرهم للقيام بعمليات تستهدف إحداث حالة من الإرباك لقوات الأمن بما يوحي بخلاف الحقيقة بوجود حالة من عدم الاستقرار الداخلي بالبلاد“.

وأشار البيان، إلى أن  بعض هولاء العناصر اضطلع بتكوين خلية تحت مسمى ”أحفاد عمر المختار“ للقيام بتلك العمليات وبادروا بإشعال النيران بإطارات مطاطية، بطريق الحرية بمنطقة ”جناكليس“ بدائرة قسم أول الرمل بالإسكندرية؛ لإعاقة حركة المرور به وفروا هاربين.

وأضافت الداخلية المصرية، أنه عقب تقنين الإجراءات، وتكثيف التحريات حول نشاط تلك العناصر وأماكن ترددهم، ألقت أجهزة الأمن القبض على 9 من عناصر الخلية، وبحوزتهم أسلحة نارية، تتراوح أعمارهم جميعًا بين 17 إلى 19 عامًا.

وذكر بيان الداخلية، أن هؤلاء المضبوطين أقروا بانتمائهم لتنظيم الإخوان وقيامهم بتكوين الخلية المشار إليها بالاشتراك مع آخرين.

وعادة ما تعلن أجهزة الامن المصرية، من حين لآخر، القبض على مجموعة من عناصر الإخوان المسلمين وتتهمهم بأعمال عنف و“إرهاب“، وهي الاتهامات التي تراها الجماعة ”منافية للواقع“ وتقول إن نهجها سلمي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com