مصر.. إحالة 3 مسؤولين بشركات النفط للجنايات
مصر.. إحالة 3 مسؤولين بشركات النفط للجناياتمصر.. إحالة 3 مسؤولين بشركات النفط للجنايات

مصر.. إحالة 3 مسؤولين بشركات النفط للجنايات

أحال النائب العام في مصر، اليوم السبت، 3 مسؤولين بشركات البترول إلى محكمة الجنايات على خلفية اتهامهم بتلقي رشاوى بقيمة 13 مليون جنيه، مقابل إسناد أعمال توريد عمالة فنية ومعدات.

وقال مصدر قضائي مري  لـ"إرم نيوز" إن المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام "أصدر قرارًا  بإحالة 3 مديرين بشركات بترول إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بطلب وتلقّي رشاوى مالية بلغت قيمتها نحو 13 مليون جنيه نظير إسناد أعمال توريد عمالة فنية ومعدات".

وأجرت النيابة العامة تحقيقات مع المتهمين الثلاثة وهم: محمد عبد المنعم زايد مساعد رئيس شركة بدر الدين للبترول (بابيبكو) وتامر سعيد حسن مدير عام مساعد الموارد البشرية بشركة إسكندرية للصيانة البترولية (بترومنت) ووائل محمد عثمان "الراشي" مالك شركتي مركز الخليج للتجارة (جي تي سي) والمجموعة الدولية لإدارة الأعمال (بي جي إس).

ووجَّهت النيابة للمتهمين الثلاثة تهم: "طلب وتلقي رشاوى لموظفين عموميين مقابل إسناد أعمال توريد عمالة فنية ومعدات لشركات قطاع البترول من الباطن فيما تبيّن من تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أن قيمة الأعمال التي أسندها المتهمان الأول والثاني إلى شركتي المتهم الثالث بلغت 106 ملايين و 94 ألف جنيه، و 2 مليون و 927 ألف دولار أمريكي".

وقالت منظمة الشفافية الدولية في استطلاع عن الفساد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نشر في مايو 2016 إن مصر سجَّلت أعلى نسبة فساد في المنطقة بعد اليمن، حيث يُضطر نصف المصريين لدفع الرشاوى للحصول على الخدمات العامة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com