هل يفلح ”حنطور“ السيسي في إنعاش السياحة المصرية؟ (فيديو) – إرم نيوز‬‎

هل يفلح ”حنطور“ السيسي في إنعاش السياحة المصرية؟ (فيديو)

هل يفلح ”حنطور“ السيسي في إنعاش السياحة المصرية؟ (فيديو)

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

تجول الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي برفقة زوجته انتصار عامر، في مدينة أسوان على متن العربة التقليدية الشهيرة المعروفة باسم ”الحنطور“، في خطوة اعتبرها مراقبون رسالة طمأنة لدول العالم لإعادة سياحها إلى البلاد.

وتداول ناشطون عبر موقع مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا للرئيس المصري وزوجته خلال الجولة، التي قام فيها بتحية أهالي المدينة والسياح الذين اصطفوا لمشاهدته في جولته.

ورافق الرئيس المصري في نزهته فريق من الحراسات الأمنية ظل معه من ميدان المحطة مرورًا بميدان المحطة على الكورنيش وحتى العودة للفندق.

وأكد ناشطون في تعليقاتهم على تلك الجولة أن ”السيسي أراد من جولته تلك إشاعة نوع من الإحساس بالأمان في البلاد وتشجيع السياح على القدوم لمصر“.

وتعاني السياحة المصرية من تبعات الحوادث المأساوية التي ضربت هذا القطاع الحيوي بعد سقوط عدد من الطائرات المدنية ووقوع العشرات من التفجيرات ”الإرهابية“.

وأطلقت مصر أكثر من مبادرة وحملة بالتعاون مع دول عربية وأجنبية من أجل تدعيم القطاع السياحي وفتح قنوات جديدة للسياحة المصرية التي تضررت بشدة مؤخراً.

واعتاد الرئيس المصري على القيام بأنشطة غير رسمية في بعض الأوقات، حيث سبق أن تنزه بالدراجة الهوائية في شوارع مصر أكثر من مرة.

وظهر السيسي، في أكثر من فيديو وهو يرتدي بدلة رياضة، ويقود دراجة هوائية في شوارع القاهرة، مصافحًا المارة بهدف إيصال رسالة بأنه جزء من النسيج الاجتماعي.

https://www.youtube.com/watch?v=UmPH6-_9gEU

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com