مجدي يعقوب لـ ”إرم نيوز“: افتتاح أول مركز لأبحاث القلب بالقاهرة قريباً – إرم نيوز‬‎

مجدي يعقوب لـ ”إرم نيوز“: افتتاح أول مركز لأبحاث القلب بالقاهرة قريباً

مجدي يعقوب لـ ”إرم نيوز“: افتتاح أول مركز لأبحاث القلب بالقاهرة قريباً

المصدر: محمد الغيطي - إرم نيوز

كشف البروفيسور مجدي يعقوب جراح القلب الشهير عن قرب تدشينه أول مركز لأبحاث القلب داخل الجامعة البريطانية بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقال ”نحن استلمنا المباني وحددنا مع الشركة الألمانية التي أشرفت على التنفيذ تفاصيل التجهيزات وسيقرر مجلس الجامعة موعد الافتتاح الرسمي االذي سيحضره عدد كبير من العلماء من مختلف الجنسيات وربما يحضره أيضا بعض زعماء العالم“.

وأضاف، في حوار مع ”إرم نيوز“، أن افتتاح هذا المركز يعني استخدام وتوظيف كل مجالات البحث الأكاديمي في علوم الهندسة الطبية والفيزياء والكيمياء وكذلك علوم النانو تكنولوجي والطاقة المتجددة في تطوير وتطبيق جراحات القلب“.

وتابع قائلاً ”من حظنا وجود عالم مصري هو دكتور إبراهيم السيد  معنا وهو توصل لنتائج مدهشة في استخدام النانو تكنولوجي في الطب ومنها استخدام الذهب في علاج السرطان وهو معنا في المركز مع مجموعة ممتازة من العلماء من مختلف الجنسيات“.

وأوضح أن ”اختيار الجامعة البريطانية ناب من اتخاذها قرار بإجماع الأمناء بتحويل كل أرباح الجامعة  للتطوير، فهي جامعة غير هادفة للربح ونحن جميعًا نعمل متطوعين وهذا ما شجعني للعمل مع الزملاء والعلماء كفريق واحد من أجل خدمة العلم والإنسانية“.

وعن أحلامه وطموحاته، تابع يعقوب قائلاً ”أحلم بعلاج كل أطفال العالم في أي مكان على الأرض، وعندما أجد طفلاً يعاني ويتألم ثم نقوم بعلاجه مع فريقي أشعر بفرحة شديدة كأنني هو تمامًا“.

وأشاد يعقوب، في حواره، بالنهضة التي تشهدها دولة الإمارات مؤكداً أنها من أكثر دول الخليج انفتاحًا على العالم لأنها تؤمن بالعلم والتكنولوجيا والبحث العلمي، مؤكداً أن ”دولة الإمارات تشهد تطوراً كبيراً في كافة المجالات وتربطني بحكامها علاقات ود واحترام متبادل“.

وختم يعقوب قائلاً ”كل ما أرجوه أن تهتم الدولة والحكومة بالعلم والبحث والابتكار لأن هذا هو السبيل الوحيد للعرب عموماً للخروج للعالم والمنافسة والعلم هو الحل لكل مشاكلنا وطبعًا لن يكون علم وابتكار بدون تعليم جيد وإدارة جيدة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com