الجيش المصري يعلن مقتل وإصابة 5 مسلحين شمال سيناء – إرم نيوز‬‎

الجيش المصري يعلن مقتل وإصابة 5 مسلحين شمال سيناء

الجيش المصري يعلن مقتل وإصابة 5 مسلحين شمال سيناء

المصدر: محمد منصور - إرم نيوز

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد تامر الرفاعي، عن مقتل وإصابة 5 مسلحين وضبط 11 آخرين، وتدمير بؤرتين للعناصر الإرهابية في عملية عسكرية بشمال سيناء.

وقال الرفاعي، في بيان:“ إن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني وسط سيناء، بالتعاون مع القوات الجوية، تمكنت من استهداف وتدمير بؤرتين لإرهابيين شديدي الخطورة، أسفرت عن مقتل 3 عناصر تكفيرية وإصابة اثنين آخرين، بالإضافة إلى إلقاء القبض على 11 آخرين“.

وأضاف، أن القوات نجحت في تدمير مخزن يحتوي على مواد متفجرة، و4 عشش، يستخدمها عناصر المجموعة في شن هجمات ضد قوات الأمن، و3 عربات دفع رباعي، و3 دراجات بخارية، تستخدمها العناصر التكفيرية.

والجمعة، قُتل 8 مدنيين وأصيب 4 آخرون، إثر سقوط قذيفة مجهولة المصدر، على منزل في جنوب مدينة رفح الحدودية شمال شرقي مصر ، فيما تعددت الروايات حول مصدر المقذوف، بحسب شهود عيان ومصدر أمني.

ومؤخرًا، اعتمدت أجهزة الأمن خطة تأمينية لشبه جزيرة سيناء، تتضمن منع عبور قناة السويس إلى سيناء، للقادمين من القاهرة وباقي المحافظات، بدون حجوزات فندقية أو عقود عمل.

وتشهد مناطق متفرقة في محافظة شمال سيناء، هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين، تبنت معظمها جماعة أنصار بيت المقدس  التي أعلنت ولاءها لداعش ، فيما ترد قوات الأمن بحملات عسكرية واسعة لتعقب المسلحين الذي يخبؤون في بعض الأحيان وسط المدنيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com