عمرو موسى يطالب بـ“غضبة“ عربية ضد أمريكا وإسرائيل – إرم نيوز‬‎

عمرو موسى يطالب بـ“غضبة“ عربية ضد أمريكا وإسرائيل

عمرو موسى يطالب بـ“غضبة“ عربية ضد أمريكا وإسرائيل
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-10-11 17:33:00Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com

المصدر: حسن خليل- إرم نيوز

أبدى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى،غضبة من إعلان إسرائيل الموافقة على بناء 2500 مستوطنة جديدة في الضفة الغربية، ودعا لتحرك عربي مشترك لمواجهة القرار.

وقال موسى  في بيان رسمي، مساء الثلاثاء، حصلت ”إرم نيوز“ على نسخة منه، : ”علينا أن نتوقع الأسوأ من الحكومة الإسرائيلية، خصوصًا في ضوء الإرهاصات الأمريكية المواتية لإسرائيل“.

وأضاف: ”هذا الأسوأ يتطلب موقفًا عربيًا مشتركاً، وأدعو القوى العربية إلى التعبئة والاحتجاج على السياستين الأمريكية والإسرائيلية“.

وتابع: ”الاستيطان والقرار الأخير بتكثيف البناء في الأراضي المحتلة، يعني أن اسرائيل اتخذت موقفاً نهائياً بعدم إعادة الاراضي المحتلة، أي فرض السلام الإسرائيلي على الفلسطينيين، وفِي المنطقة، اعتمادًا على موقف الإدارة الجديدة في واشنطن”.

واختتم الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية قوله: ”أطالب بالعودة إلى مجلس الأمن فوريًا، في موضوع الاستيطان، وألا نخشى من الڤيتو الأمريكي، يجب وضع الأمور في نصابها“.

يذكر، أن نبيل أبو ردينة، الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، قال في تصريحات رسمية:“أن قرار المصادقة على بناء 2500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، تحد واستخفاف بالمجتمع الدولي، وعمل مدان ومرفوض، وستكون له عواقب وخيمة“.

وأضاف أبو ردينة، أن القرار سيعيق أي محاولة لإعادة الأمن والاستقرار، وسيعزز التطرف والإرهاب، ويضع العراقيل أمام أي جهد يبذل من أي جهة، لخلق مسيرة سلمية تؤدي إلى الأمن والسلام، مؤكدًا أن القرار يشكل تحديًا واستفزازًا واستخفافًا بالعالم العربي والمجتمع الدولي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com