ألمانيا تلغي آخر قيودها على السياحة المصرية بجنوب سيناء

ألمانيا تلغي آخر قيودها على السياحة المصرية بجنوب سيناء

المصدر: القاهرة-إرم نيوز

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، يوم الثلاثاء، أن ألمانيا ألغت آخر القيود على حركة السياحة لمدينة شرم الشيخ، وسائر مناطق جنوب سيناء شرق مصر.

وأوضحت الخارجية في بيان أن ”وزارة النقل الفيدرالية الألمانية، أصدرت أمس الاثنين، إعلانًا تعفي فيه شركات الطيران الألمانية من الالتزام بالطيران على ارتفاع 26 ألف قدم فوق جنوب سيناء“.

وأشار البيان، إلى أن ”هذا القرار يحدث للمرة الأولى منذ حادث الطائرة الروسية في سيناء في أكتوبر 2015، وبما يسمح لشركات الطيران والسياحة الألمانية كافة من تسيير رحلات مباشرة إلى مطار شرم الشيخ، دون الحاجة لدفع رسوم تأمين إضافية“.

ونوه إلى أن ”القرار الألماني يفتح الطريق مجددًا أمام الانسياب الكامل لحركة التدفق السياحي الألماني إلي شرم الشيخ، وسائر المنتجعات السياحية في جنوب سيناء، ويمكن شركات الطيران الألمانية من تسيير رحلاتها المباشرة إلى مطارات جنوب سيناء وفي مقدمتها شرم الشيخ وسانت كاترين“.

ونبهت إلى أن ”ألمانيا تأتي في المرتبة الأولى من حيث عدد السائحين الوافدين إلى مصر العام الماضي، بإجمالي 655 ألف سائح“.

واستقبل مطار شرم الشيخ الدولي، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أول طائرة ألمانية تابعة لشركة ”ألمانيا إير لاين“ على متنها 130 سائحًا، بعد توقف دام نحو عام عقب سقوط طائرة ركاب روسية بسيناء، في تشرين الأول/ أكتوبر 2015  كانت تقل سياحًا روس فوق شبه جزيرة سيناء، وأعلن عن مقتلهم جميعًا إضافة إلى طاقم الطائرة.

وتعتمد مصر بشكل أساس على إيرادات السياحة لتوفير النقد الأجنبي، إلا أن سلسلة انتكاسات، كان آخرها سقوط طائرة ركاب تابعة لشركة مصر للطيران في البحر المتوسط منتصف أيار/ مايو الماضي، أدت إلى استمرار التراجع التي تشهده صناعة السياحة المصرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com