حرمان نائب ”الفيديو الجنسي“ من حضور جلسات البرلمان المصري – إرم نيوز‬‎

حرمان نائب ”الفيديو الجنسي“ من حضور جلسات البرلمان المصري

حرمان نائب ”الفيديو الجنسي“ من حضور جلسات البرلمان المصري

المصدر: محمد الفيومي – إرم نيوز

عاقبت لجنة القيم بالبرلمان المصري، أسامة شرشر، عضو لجنة الإعلام ، المعروف إعلاميًا بـ“نائب الفيديو الجنسي”، بحرمانه من حضور الجلسات حتى نهاية الدورة البرلمانية الحالية .

وقال مصدر برلماني لـ“إرم نيوز“، إن اللجنة سلمت رئيس البرلمان المصري علي عبدالعال اليوم الإثنين، تقريرها النهائي، مرفقًا بعقوبة حرمان النائب من المشاركة في الجلسات.

وكان النائب شرشر، قد أرسل عن طريق ”واتساب“ الخاص به، ”مقطع فيديو جنسي“ إلى أعضاء البرلمان، من خلال المجموعة المصممة لكافة الأعضاء للتواصل من خلاله، وهي الرسالة التي قال النائب إنها أرسلت بالخطأ.

وتختار لجنة القيم في البرلمان المصري، إحدى العقوبات، بعدما تتأكد من ارتكاب النائب للخطأ، وفقًا للائحة الداخلية للبرلمان، التي من بينها، الحرمان من الاشتراك في وفود المجلس طول دور الانعقاد، أو الحرمان من الاشتراك في أعمال المجلس، مدة لا تقل عن جلستين، ولا تزيد عن 10 جلسات، أو الحرمان من الاشتراك فى أعمال المجلس لمدة تزيد عن 10 جلسات، ولا تجاوز نهاية دور الانعقاد، وأخيرًا إسقاط العضوية، وهو ما حدث مع النائب السابق، توفيق عكاشة.

وكانت فضيحة قد هزت البرلمان المصري، نهاية يونيو الماضي، بعدما نشر أحد النواب مقطع فيديو يسيء للحياء العام على مجموعة للنواب عبر تطبيق ”واتساب“.

وجاء في نص الرسالة المرفقة بالفيديو، الذي وصل إلى 256 نائبًا ”إيه الحلاوة دي يا خالد بيه، ابعت علينا شوية من عندك، يا رتني كنت مخرج“، والفيديو كان عبارة عن مقطع جنسي ورسالة تشير إلى النائب خالد يوسف، المخرج السينمائي، عضو المجلس.

وكان أسامة شرشر، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الثقافة بالبرلمان، قد دافع عن نفسه، وقال إن حسابه الشخصي على ”واتساب“ تم اختراقه، لإحداث حالة من البلبلة ضده في البرلمان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com