كشف قضية فساد بالجمارك المصرية بقيمة 4 ملايين جنيه – إرم نيوز‬‎

كشف قضية فساد بالجمارك المصرية بقيمة 4 ملايين جنيه

كشف قضية فساد بالجمارك المصرية بقيمة 4 ملايين جنيه

المصدر: محمد علام - إرم نيوز

اعتقلت السلطات المصرية، اليوم الخميس، قياديًا كبيرًا بمصلحة الجمارك برفقة 3 متهمين آخرين، بعد تورطهم في قضية فساد ورشوة، بقيمة قرابة 4 ملايين جنيه، حيث أخلوا بواجبات وظيفتهم وطبيعة عملهم، المتعلقة بالإفراج الجمركي.

وألقى رجال الرقابة الإدارية، اليوم، القبض على مسؤول قسم الحاسب الآلي بجمرك سفاجا بمحافظة البحر الأحمر شمال مصر، ومتهمين آخرين في القضية، لقيامهم بالتلاعب في الإفراج الجمركي لنحو 84 سيارة، مقابل حصولهم على رشاوى.

وذكرت مصادر في تصريحات لـ ”إرم نيوز“، إن تلاعب القيادات الجمركية في الإفراج الجمركي الخاص بالسيارات، أهدر على الدولة قرابة 4 ملايين جنيه، قيمة الحصيلة الجمركية للسيارات الوافدة، مقابل دخولها للأراضي المصرية.

وذكر المصدر أن فريق التحقيقات يتحفظ على المتهمين للتحقيق معهم، مشيرًا إلى إمكانية القبض على آخرين خلال الساعات القادمة.

وصرح المصدر بأن رجال الهيئة تحفظوا على كافة الإفراجات الجمركية، الموقعة من قبل المتهمين لمراجعتها، ومراجعة موقف السيارات التي صدر لها إفراج جمركي مقارنة بقيمتها الحقيقية، وحجم الحصيلة الضريبية المقررة عليها.

واختتم المصدر تصريحاته بأن رجال الرقابة الإدارية سيعكفون على دراسة كافة ملفات السيارات الواردة خلال الفترة الماضية، للوقوف على حقيقة موقفها، وسهولة استرداد القيمة الحقيقية للجمارك، عبر مالكي السيارات المدونة بسجلات الإفراج الجمركي.

وفي سياق آخر، أحبطت إدارة الحركة بنفس الجمرك، محاولة لتهريب مبيدات زراعية ومستحضرات تجميل وأجهزة كشف عن المفرقعات، بالمخالفة لقوانين الاتصالات والصيدلة والزراعة، حيث تم القبض على عدد من المتورطين في عملية التهريب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com