أخبار

مصر تستعد لبدء إنتاج الغاز من 3 حقول جديدة
تاريخ النشر: 16 يناير 2017 14:11 GMT
تاريخ التحديث: 16 يناير 2017 14:25 GMT

مصر تستعد لبدء إنتاج الغاز من 3 حقول جديدة

قال وزير البترول والثروة المعدنية المصري إن الإنتاج سيكون له أثر إيجابي على البلاد وزيادة حصتها المنتجة محليًا من الغاز.

+A -A
المصدر: القاهرة - إرم نيوز

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، يوم الاثنين، أن بلاده ستبدأ خلال العام الجاري المراحل الأولى لاستخراج الغاز من حقول ”شمال الإسكندرية“ و“ظهر“ و“أتول“ (شمال) باستثمارات تبلغ 31 مليار دولار.

وأضاف الملا في بيان، أن ”الإنتاج سيكون له أثر إيجابي على البلاد وزيادة حصتها المنتجة محليًا من الغاز، وتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك المحلي“.

وأشار إلى أن ”الاستثمارات الضخمة للشركاء الأجانب في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج، خاصة في المياه العميقة بالبحر المتوسط تؤكد الفرص الهائلة التي تتمتع بها المنطقة وجاذبيتها“.

وتبلغ فاتورة استهلاك المواد البترولية في مصر 800 مليون دولار شهريًا، ومرشحة للزيادة نتيجة ارتفاع أسعار النفط العالمية وارتفاع الدولار أمام الجنيه، وفقًا للوزير المصري في تصريحات سابقة.

وذكر البيان أن شركة بترول بلاعيم (بتروبل) المصرية، حكومية، اعتمدت استثمارات بقيمة 630 مليون دولار وحوالي 214 مليون دولار تحت الموافقة، خلال العام المالي المقبل 2017/2018.

وتهدف ”بتروبل“ إلى الاستمرار في تكثيف الأنشطة الاستكشافية والتنموية في حقول الإنتاج، وتحسين كفاءة التسهيلات والبنية التحتية، وتنفيذ خطة طموحة لتنمية حقول الغاز المكتشفة، من خلال حفر وإكمال 5 آبار وربطها على الإنتاج.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك