”موديز“ تتوقع نمو اقتصاد مصر بنسبة 4% العام الجاري

”موديز“ تتوقع نمو اقتصاد مصر بنسبة 4% العام الجاري
A Moody's sign on the 7 World Trade Center tower is photographed in New York August 2, 2011. Behind all too many of market moves in government debt of late has been a report from one of the major credit ratings agencies. Standard & Poor's is the biggest and arguably the most influential, fast followed by Moody's Investor Service and then their smaller rival, Fitch Ratings. In national capitals, they are alternately villified by politicians or held out as just arbiters for denouncing government profligacy. REUTERS/Mike Segar (UNITED STATES - Tags: BUSINESS POLITICS)

المصدر: وكالات

توقعت وكالة ”موديز“ للتصنيف الائتماني، اليوم الاثنين، أن ينمو الاقتصاد المصري بنسبة 4% في 2017 و 4.5% في 2018، بفضل الاستهلاك الخاص، فضلاً عن زيادة الاستثمار العام والخاص.

وأشارت ”موديز“ في تقرير لها اليوم إلى أن المخاطر المحلية أو الجيوسياسية بين الدوافع الأساسية لمخاطر التصنيف الائتماني في مصر.

وتصنف ”موديز“ مصر عند ”B3“ وتعني درجة مخاطرة مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأخيرا، توقع بنك الاستثمار ”برايم“ في مصر، أن يتباطأ معدل نمو الاستهلاك العائلي خلال العامين الماليين الجاري والمقبل، ليسجل 3.5% على أقصى تقدير بالمقارنة مع 4.6% في العام المالي 2015/2016.

ويبدأ العام المالي في مصر مطلع يوليو/تموز حتى نهاية يونيو/ حزيران من العام التالي، وفق قانون الموازنة المصرية.

وأرجع ”برايم“ ذلك إلى ارتفاع معدل التضخم السنوي في البلاد، إلى ثاني أعلى مستوى له منذ 1992، ليبلغ 24.3% في ديسمبر/ كانون الأول 2016، حسب الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء (حكومي).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة