هل يبث البرلمان المصري جلسة ”تيران وصنافير“ على الهواء ؟

هل يبث البرلمان المصري جلسة ”تيران وصنافير“ على الهواء ؟

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

تقدم عضو البرلمان المصري النائب مصطفى بكري، اليوم السبت، ببيان عاجل للدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان، طالب فيه بفتح باب المناقشة في اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.

وطالب بكري بإذاعة جلسة مناقشة الاتفاقية على الهواء مباشرة، عبر وسائل الإعلام، لإطلاع الرأي العام على حقيقة الأمور الخاصة بتبعية الجزيرتين سواء لمصر أو السعودية.

وقال النائب البرلماني في البيان العاجل، إن الحكومة أحالت الاتفاقية للبرلمان في 29 ديسمبر/كانون الثاني الماضي، ومن ثم على البرلمان البدء في مناقشتها، إعمالاً لنص المادة 151 من الدستور.

وقال بكري إن الجدل المثار بشأن الاتفاقية بين مؤيدين ومعارضين منذ إبرامها في أبريل/ نيسان الماضي، يستوجب إذاعة جلسة مناقشتها على الهواء مباشرة، حيث من المقرر الاستعانة بخبراء وجغرافيين ومتخصصين في التاريخ داخل البرلمان.

وكان بكري قد وعد، في تصريحات تلفزيونية منذ أيام، بتقديم استقالته من البرلمان المصري، حال ثبوت ملكية مصر للجزيرتين، مشيراً إلى أنهما حق أصيل للسعودية وكانا بمثابة أمانة لدى مصر، منذ أوائل خمسينيات القرن الماضي.

ومن المقرر أن يُصدر القضاء المصري حكمه، بعد غدٍ الإثنين في الدعوى المقامة لبطلان الاتفاقية من قبل معارضين لها، بعد حصولهم على حكم قضائي بذلك، إلا أن الحكومة ممثلة في هيئة قضايا الدولة، طعنت على الحكم الصادر، ومن المقرر الفصل في القضية خلال 48 ساعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com