ثروت الخرباوي: مشروع القانون الأمريكي الدّاعي لتصنيف الإخوان ”منظمة إرهابية“ خطوة مهمة

ثروت الخرباوي: مشروع القانون الأمريكي الدّاعي لتصنيف الإخوان ”منظمة إرهابية“ خطوة مهمة

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

 رحب حزب المحافظين المصري، أحد أحزاب ائتلاف ”دعم مصر“ المسيطر على الأغلبية البرلمانية، بدعوة السيناتور ”تيد كروز“، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، لاعتبار الإخوان المسلمين ، جماعة إرهابية.

وقال الدكتور ثروت الخرباوي، نائب رئيس الحزب، والقيادي المنشق عن جماعة الإخوان:“إن مشروع القانون الذي قدّمه السيناتور كروز  للكونجرس الأمريكي، يطالب فيه الخارجية الأمريكية بتصنيف الإخوان كجماعة إرهابية، خطوة مهمة تأخرت كثيراً على طريق مكافحة الإرهاب“، بحسب قوله.

وتابع الخرباوي في بيان رسمي للحزب:“أقول لهم ولكل الدول، خاصة إنجلترا إنكم تقومون بتربية ذئب في حديقتكم، وإن صبرتم عليه أكثر من ذلك، سيلتهمكم، فتحركوا الآن دفاعًا عن أنفسكم“.

وأعلن استعداد حزبة لتقديم الأدلة والوثائق، التي تؤكد حجم العنف والدمار والخراب، الذي لحق بمصر من قبل سياسة جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، بحسب تصنيف الحكومة المصرية وأعضائها.

وطالب برلمانات أوروبا بأن تحذو حذو السيناتور كروز باعتبارها جماعة إرهابية، والتحفظ على أموالها وأنشطتها في كافة دول العالم، كإحدى المحاولات الجادة لمواجهة الإرهاب وتجفيف منابعه.

وأوضح الخرباوي، أن استغلال أمريكا ممثلة في نظام الرئيس باراك أوباما، لجماعات التطرف لتقسيم المنطقة، كان أكبر فعل سيء ارتكبته أمريكا عبر تاريخها، مؤكدًا أنه آن الأوان لتتطهر أمريكا من هذا الخطأ.

وثروت الخرباوي، هو محام مصري وأحد أعضاء نقابة المحامين وقيادي بارز سابق في جماعة الإخوان المسلمين في مصر،انفصل عن الجماعة في العام 2002 عقب حبس مختار نوح الإخواني البارز في قضية النقابات المهنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com