مصر.. إحالة معلم للنيابة بعد تشكيكه في "نصر أكتوبر" ووصفه الحضارة الفرعونية بـ"الأصنام"
مصر.. إحالة معلم للنيابة بعد تشكيكه في "نصر أكتوبر" ووصفه الحضارة الفرعونية بـ"الأصنام"مصر.. إحالة معلم للنيابة بعد تشكيكه في "نصر أكتوبر" ووصفه الحضارة الفرعونية بـ"الأصنام"

مصر.. إحالة معلم للنيابة بعد تشكيكه في "نصر أكتوبر" ووصفه الحضارة الفرعونية بـ"الأصنام"

أحالت وزارة التربية والتعليم في مصر، مدير مدرسة وأحد المدرسين، للنيابة الإدارية، بعد أن شهدت إحدى المدارس بمحافظة الشرقية، تزييف أحد معلمي اللغة العربية، تاريخ الحضارة الفرعونية، ومعاهدة السلام مع إسرائيل، وحرب أكتوبر.

وتقدم أولياء الأمور ببضع شكاوى، لوزارة التربية والتعليم، مرفقة بالدلائل والشهود ضد معلم اللغة العربية، الذي دعا طلابه لعدم الشعور بالفخر، بالحضارة الفرعونية التي وصفها بأنها "حجارة وأصنام" وأنه لا يجب الفخر بفرعون، وأن المصريين لم يصنعوها.

كما شكك المعلم طلابه، في انتصار الجيش المصري على إسرائيل في حرب أكتوبر 1973، وقدرة الجيش المصري على عبور قناة السويس، في الوقت الذي وصف فيه معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل، بأنها معاهدة خنوع وخضوع وذل، وليس سلاما، لأنه لا يوجد معاهدة سلام بين طرف قوي وآخر ضعيف، في إشارة منه إلى أن مصر هي صاحبة الموقف الضعيف.

وسخر المعلم من هتافات الجيش المصري أثناء العبور "بسم الله.. الله أكبر.. بسم الله"، واصفاً الانتصار في حرب أكتوبر بأنه "كذبة".

وقال مصدر داخل وزارة التربية التعليم، إن فريقاً تابعا للوزارة، سيجري تحقيقات داخل المدرسة خلال الساعات القادمة، بعد أن تقرر وقف المعلم عن العمل، كذلك مدير المدرسة، الذي علم بالواقعة دون أن يتخذ إجراءات قانونية.

وذكر المصدر أن الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، كلف المكتب الفني بالوزارة، بمتابعة سير التحقيقات، وإخطاره بنتائجها أولاً بأول.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com