مصر تطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب

مصر تطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب

المصدر: القاهرة- إرم نيوز

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، عن طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها في مصر.

وأوضحت الهيئة العامة للثروة المعدنية التابعة للوزارة في موقعها الإلكتروني اليوم، أن المزايدة التي سيتم طرحها على شركات التعدين العالمية العاملة في مجال استكشاف واستغلال الذهب، تشمل 5 قطاعات بحث في مناطق الصحراء الشرقية وسيناء.

وأضافت الهيئة، أنه يتعين على الشركات الراغبة في التقدم للمزايدة، التواصل معها بداية من يوم الأحد المقبل لشراء كراسة الإجراءات والشروط الخاصة بالمزايدة، والإطلاع على حزم المعلومات الأساسية لقطاعات المزايدة، مقابل ألف دولار إضافة إلى 5 آلاف مقابل مراجعة والحصول على تفاصيل المعلومات والبيانات الفنية لكل قطاع يراد التزايد عليه.

وحددت الهيئة يوم 20 من الشهر الجاري آخر موعد لإغلاق المزايدة. وتعمل في  مصر حاليًا شركتان لإنتاج الذهب، هما سنتامين الأسترالية في منجم السكري (جنوب)، وشركة ماتزهولدنغ القبرصية الرومية العاملة في منجم حمش (شرق)، وفقًا لوزارة البترول والثروة المعدنية المصرية.

وفي سياق آخر، أعلنت الوزارة، أن شركتي بترول حكوميتين تعتزمان ضخ استثمارات بنحو مليار دولار لحفر47 بئرًا جديدًة خلال العام المالي المقبل 2017/2018.

وقالت، إن شركة قارون للبترول، تستهدف ضخ استثمارات بنحو 190 مليون دولار وحفر 14 بئرًا خلال العام المالي المقبل.

ويبدأ العام المالي في مصر مطلع يوليو/ تموز حتى نهاية يونيو/ حزيران من العام التالي، وفق قانون الموازنة.

وبلغ متوسط إنتاج شركة قارون حوالي 37 ألف برميل يوميًا خلال النصف الأول من العام المالي الجاري بزيادة بلغت نسبتها 11% على المخطط.

وتستهدف شركة خالدة للبترول الحكومية في مصر، استثمار 810 ملايين دولار وحفر 33 بئرًا استكشافيًة خلال العام المالي المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com