برلماني مصري: هناك رغبة قوية لإقالة حكومة شريف إسماعيل

برلماني مصري: هناك رغبة قوية لإقالة حكومة شريف إسماعيل
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-06-27 13:07:02Z | http://piczard.com | http://codecarvings.comÿ‘&

المصدر: دعاء مهران – إرم نيوز

كشف وكيل اللجنة الاقتصادية في البرلمان المصري، النائب مدحت الشريف، عن وجود رغبة قوية داخل المجلس لإقالة حكومة شريف إسماعيل قريبًا.

لكن الشريف، قال في حديث مع موقع ”إرم نيوز“، إن ”تغيير الحكومة في الوقت الحالي، يتطلب إدراكًا جيدًا واختيارًا دقيقًا للحكومة الجديدة، بالنظر إلى القرارات التي اتخذت أخيرًا، وأسفرت عن تضخم سريع كان له الأثر الأكبر على الأسعار بشكل عام“.

وأضاف أن ”العديد من الوزراء، تهربوا من مواجهة أعضاء البرلمان، بسبب حالة التخبط في السياسات“، موضحًا أن ”اللجنة الاقتصادية تعمل حاليًا على التنسيق بين الوزارات الاقتصادية، لعدم انجراف كل وزارة، في مسار مختلف“.

وأشار إلى أن ”البرلمان مارس ضغوطًا على الحكومة، خلال الشهر الماضي“، لافتًا إلى أن ”وزير الزراعة انسحب من البرلمان، الأسبوع الماضي بعد مشادة كبيرة بسبب عدم توافر معلومات عن خطط الوزارة“.

وأكد الشريف أن ”اللجنة الاقتصادية طالبت بتوفير قاعدة بيانات بشأن أهداف ومخططات وزارات المجموعة الاقتصادية، وهو ما لم يحدث، نظرًا لندرة المعلومات، والتخبط الذي تسير فيه الحكومة“.

واتخذت الحكومة المصرية خلال 2016، جملة من القرارات والإجراءات الاقتصادية الصعبة، أسفرت عن غلاء في الأسعار، ورفع الدعم عن بعض المنتجات الضرورية، أثارت غضب العامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com