بعد إغلاق 6 موانئ.. هيئة الأرصاد تحذر المصريين من سوء الأحوال الجوية
بعد إغلاق 6 موانئ.. هيئة الأرصاد تحذر المصريين من سوء الأحوال الجويةبعد إغلاق 6 موانئ.. هيئة الأرصاد تحذر المصريين من سوء الأحوال الجوية

بعد إغلاق 6 موانئ.. هيئة الأرصاد تحذر المصريين من سوء الأحوال الجوية

تشهد مصر موجة من الطقس السيء على محافظات الجمهورية كافة ، ومن المتوقع أن تمتد حتى غدٍ الثلاثاء، حيث أدت تلك الموجة السيئة إلى إغلاق 6 موانئ وتعطيل حركة المرور في عدة شوارع رئيسة.

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، بتوخي الحذر من "الشبورة المائية" على الطرق السريعة، سواء الصحراوية أو الزراعية خاصة في الصباح، وارتداء الملابس الثقيلة، واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة سقوط الأمطار.

وعلى مدار الـ24 ساعة الماضية، تعرضت محافظات مصر لموجة من الانخفاض الشديد في درجات الحرارة حيث وصلت العظمى في القاهرة لـ16 درجة، فيما سجلت الصغرى ليلًا 6 درجات فقط.

وتسبَّب الطقس السيء في غلق بعض الموانئ البحرية وتوقف حركة الصيد في 6 موانئ هي: الإسكندرية، والدخيلة (شمال)، وميناء صيد البرلس في محافظة كفر الشيخ (دلتا النيل)، وشرم الشيخ (شمال شرق)، والعريش (شمال شرق) والسخنة (شمال شرق) بجانب تعطيل المرور في عدة شوارع رئيسة بالمحافظات، وفق أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية.

وحسب وحيد سعودي، المتحدث الرسمي لهيئة الأرصاد الجوية، فإن "مصر سوف تشهد، اليوم الاثنين، ذروة انخفاض درجات الحرارة والتي بدأت منذ السبت الماضي، وتستمر حتى الثلاثاء، ليسود طقس بارد خلال ساعات النهار وشديد البرودة ليلا".

وفي تصريحات صحافية، قال "سعودي"، إن "نشاط الرياح سوف يؤدى إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية وانخفاض في الرؤية على الطرق وسوف تعاود فرص سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية للبلاد حتى شمال الدلتا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com