وزير الخارجية المصري: علاقتنا بالسعودية تاريخية ومصيرية‎

وزير الخارجية المصري: علاقتنا بالسعودية تاريخية ومصيرية‎
Egyptian Foreign Minister Sameh Shukri speaks during a news conference with U.S. Secretary of State John Kerry after meetings at the Ministry of Foreign Affairs in Cairo August 2, 2015. Kerry said on Sunday the United States and Egypt were moving back to a "strong base" in their relationship despite tensions and concerns on human rights. REUTERS/Brendan Smialowski/Pool - RTX1MQCB

المصدر: القاهرة – إرم نيوز

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الأربعاء، إن علاقات بلاده مع السعودية تاريخية ومصيرية، كما هي مع كل الاشقاء العرب، وليس هناك نقطة  نستطيع القول أنها نقطة انفصال أو تباعد.

وأضاف شكري، خلال لقائه  ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية اليوم، أن علاقات مصر مع السعودية مستمرة وممتدة وفيها إدراك للمصالح المشتركة، موضحا أن العلاقات بين الدول ليست دائمًا مبنية على التطابق، لكنها مبنية على تبادل وتحقيق الأهداف المشتركة بما يشارك في تحقيق هذه الأهداف ويخدم تحقيق الأمن القومي العربي.

وأكد  أن العلاقات السعودية المصرية وثيقة وقوية، والرباط الذي يربط الشعبين رباط  قوي وأيضًا على المستوى الرسمي.

وبخصوص وقف توصيل البترول السعودي إلى مصر، بين شكري أن شأنه شأن الكثير من الاتفاقيات أو العلاقات التي أحيانًا تعترضها بعض القيود أو بعض المراجعات، أو بعض النواحي الفنية المرتبطة بها، ولا يجب ان يُقرأ في ذلك أي نوع من المبالغة.

وختم قائلا ”إن أهدافنا بحقيقة الأمر متطابقة حول دعم الأمن القومي العربي، وحماية مصر والمملكة وباقي الأشقاء من التهديدات القائمة من أطراف خارج الإقليم العربي، ومن انتشار الإرهاب والأعمال التي يقترفها بحق الشعوب“.

مواد مقترحة