مطار القاهرة ينفذ آخر شروط روسيا لاستئناف رحلاتها إلى مصر
مطار القاهرة ينفذ آخر شروط روسيا لاستئناف رحلاتها إلى مصرمطار القاهرة ينفذ آخر شروط روسيا لاستئناف رحلاتها إلى مصر

مطار القاهرة ينفذ آخر شروط روسيا لاستئناف رحلاتها إلى مصر

عاينت لجنة فنية وأمنية في مطار القاهرة، اليوم الأربعاء، منافذ دخول الموظفين بمبنى الركاب رقم 2 تمهيدًا لتركيب بوابات "البيومتريك" الخاصة بدخول العاملين للمبنى بنظام البصمة، تمهيدًا لتشغيلها يوم 15 يناير/ كانون الثاني الجاري، كآخر شرط لروسيا لاستئناف رحلاتها.

وصرحت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، بأن وفدًا روسيًا سيصل فى الفترة من 18 إلى 20 يناير/ كانون الثاني الجاري، لإجراء التفتيش الأخير استعدادًا لاستئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا، والمتوقفة منذ أكثر من عام عقب سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء يوم 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2015 .

وقالت المصادر إن تركيب بوابات دخول العاملين بالمبنى يعد الشرط الأخير لروسيا لاستئناف رحلات الطيران والسياحة إلى مصر، مشيرة إلى أن الوفد الروسي سيقوم بإجراء التفتيش الأخير، وتحديد موعد استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، ومن المتوقع أن يتم أواخر الشهر الجاري.

وكشفت المصادر عن تجهيز شركة "إيروفلوت" الروسية لمكتبها بمبنى الركاب رقم 2 وتقديم طلب لتجديد تصاريح دخول الدائرة الجمركية لطاقم العاملين فيها، استعدادًا لاستئناف رحلاتها بين موسكو والقاهرة والمتوقفة منذ أكثر من عام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com