مصر.. والد المستشار وائل شلبي: نجلي قُتل ولم ينتحر (فيديو)

مصر.. والد المستشار وائل شلبي: نجلي قُتل ولم ينتحر (فيديو)

المصدر: محمود غريب– إرم نيوز

قال والد المستشار وائل شلبي، أمين عام مجلس الدولة سابقًا، الذي أُعلن قبل أيام، انتحاره عقب ضبطه في قضية ”الرشوة الكبرى“، إن ”نجله لم ينتحر وأنه قُتل شهيدًا“، بحسب قوله.

وأضاف والد ”المستشار المنتحر“ في مداخلة مع الإعلامي وائل الإبراشي عبر فضائية ”المحور“، المصرية: ”لا أصدق إن ابني ينتحر لأنه على خلق ودين، وحج بيت الله“، لافتًا إلى أنه فضل الإقامة في أحد الفناق التابعة للقوات المسلحة، عقب استقالته، ليتجنب القبض عليه من منزله، حفاظًا على سمعته.

وتابع أن نجله خضع للتحقيق لمدة 40 ساعة، قبل أن يتم ترحيله ومنع أهله عنه، ومنع دخول ملابس إليه داخل محبسه، متابعًا: ”ذهبنا في اليوم التالي، فوجدناه وقد توفى“، منوهًا إلى أن صحيفة الأهرام الحكومية، رفضت نشر نعي، ورد مسؤولو الجريدة بأنها ”تعليمات عُليا“.

وأوضح أن ”شلبي“ تخرج في كلية الحقوق، في المرتبة الأولى على دفعته عام 1990، وهو أول أمين عام لمجلس الدولة بعمر 48 عامًا.

وأمس الثلاثاء، أيّدت محكمة جنايات القاهرة، قرار النائب العام المصري، بالتحفظ على أموال وجميع ممتلكات المستشار وائل شلبي، الأمين العام السابق لمجلس الدولة وأسرته، وجمال اللبان مدير عام التوريدات والمشتريات بالمجلس ومتهمين آخرين، على خلفية القضية المعروفة إعلاميًا بـ“فضيحة مجلس الدولة“.

وجاء التأييد، بعد التحقيقات التي أجرتها نيابة أمن الدولة العليا في القضية، إذ لم يشمل القرار الرواتب والشركات المساهمة للمتهمين.

وتم تأييد منعهم من التصرف في أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية، وجميع حساباتهم المصرفية المسجلة بأسمائهم وزوجاتهم وأبنائهم القصَّر.

وجاء القرار، بعد دقائق من تشييع أهالي قرية ”زنارة“ بمركز تلا في محافظة المنوفية، جنازة المستشار وائل شلبي، الذي أقدم على الانتحار صباح الاثنين، داخل محبسه، عقب اتهامه بالاشتراك مع مدير عام التوريدات والمشتريات، الذي ضبط أخيرًا وآخرين، برشاوى وعملات أجنبية، تقدر بأكثر من 150 مليون جنيه، خلاف عقارات وسيارات مملوكة لهم، مقابل الإخلال بواجباته الوظيفية.

وقد هزَّت هذه القضية، كل الأوساط في مصر، وأصدر المستشار نبيل صادق، النائب العام المصري، قرارًا ظهر أمس، بحظر النشر، بعد أن أثار انتحار وائل شلبي الجدل بشأن متهمين جدد في القضية، وتسليم جثته لمشرحة زينهم، لتوقيع الكشف الطبي عليها وإعداد تقرير بسبب الوفاة.

شاهد الفيديو..

https://www.youtube.com/watch?v=btIGu_pYFMY

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com