الأمن المصري يضبط خلية لداعش تمتلك 3 معامل متفجرات

الأمن المصري يضبط خلية لداعش تمتلك 3 معامل متفجرات
Riot police take their positions during clashes with Al-Azhar University students who support the Muslim Brotherhood and deposed President Mohamed Mursi, at the university's campus in Cairo's Nasr City district December 29, 2013. Students at Cairo's Al-Azhar University clashed with security forces on Sunday, with police firing teargas and sound blasts into the campus in an attempt to disperse the demonstration in support of the Muslim Brotherhood, the latest in a long-running series of protests at this and other universities in the capital. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh (EGYPT - Tags: POLITICS CIVIL UNREST EDUCATION CRIME LAW)

المصدر: يوسف القاضي - إرم نيوز

ضبطت قوات الأمن المصري خلية تتبع تنظيم ”داعش“، اليوم الخميس، تمتلك 3 معامل تستخدم لصناعة المواد والقنابل المتفجرة، بمنطقة العاشر من رمضان التابعة لمحافظة الشرقية، كما تم العثور على هواتف وشرائح اتصال تستخدم في أعمال التفجير عن البعد.

وتتألف الخلية من 5 أفراد جاري التحقيق معهم حالياً لمعرفة إن كانت لهم امتدادات أخرى في البلاد، في حين كشف مصدر أمني لموقع ”إرم نيوز“ أن التحقيقات تجري لمعرفة مدى ارتباط تلك الخلية، التي يتزعمها مهندس، بالانفجارات التي وقعت مؤخرًا في مصر.

وجاء في التحقيقات والتحريات الأولية، التي تجريها النيابة العامة، أن زعيم الخلية، عمل خلال الفترة الماضية على استقطاب نحو 20 فردًا بهدف ضمهم للخلية والتنظيم المتطرف، عبر شبكة الإنترنت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com