حبس 10 أفراد من الشرطة المصرية احتجوا على نظام العمل

حبس 10 أفراد من الشرطة المصرية احتجوا على نظام العمل
Egyptian policemen stand guard outside at a polling station during the second day of voting on a new constitution on January 15, 2014 in the Nasr City district of the Egyptian capital, Cairo. Egyptians resumed voting in the constitutional referendum, with turnout expected to hold the key to a likely presidential bid by army chief Abdel Fattah al-Sisi after clashes killed nine the previous day. AFP PHOTO / VIRGINIE NGUYEN HOANG (Photo credit should read VIRGINIE NGUYEN HOANG/AFP/Getty Images)

المصدر: يوسف القاضي- إرم نيوز

قررت النيابة العامة في مصر، حبس 10 أفراد بشرطة السياحة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد اتهامهم بالتجمهر، وتعطيل سير العمل، وترديد هتافات معادية للنظام، اعتراضًا على تقليل ساعات الراحة لهم من 48 ساعة إلى 24 ساعة فقط.

جاء قرار النيابة، بعد احتجاز المتهمين، خلال الساعات الماضية، عقب القبض عليهم من أمام الإدارة العامة لشرطة السياحة، ولا يزال 7 متهمين هاربين، حيث وجهت النيابة العامة لهم، تهم تحريض زملائهم على التجمهر، وتعطيل سير العمل، بعد أن تجمع أكثر من 150 أمين شرطة للتظاهر، مرددين عبارات ضد أسلوب العمل والنظام الجديد.

وجاء في تحقيقات نيابة حوادث جنوب القاهرة، أن المتهمين قاموا بتحريض زملائهم على التظاهر، الأمر الذي نتج عنه رشقهم بالحجارة، لضباط وقيادات حاولوا التفاوض معهم، بشأن الأزمة التي تصاعدت إلى القبض عليهم، وهروب 7 من المحرضين، ليواجهوا تهمًا أخرى تتعلق باستعراض القوة وتكدير السلم العام، والامتناع عن العمل.

ورفض المتهمون، التهم الموجهة لهم، مؤكدين أن ذهابهم لمقر الإدارة، لم يكن بهدف تعطيل سير العمل، وإنّما للتعبير السلمي عن موقفهم من القرارات الأخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com