وزارة الزراعة المصرية لـ"إرم نيوز": السعودية لم تبلغنا بوقف استيراد محاصيل زراعية
وزارة الزراعة المصرية لـ"إرم نيوز": السعودية لم تبلغنا بوقف استيراد محاصيل زراعيةوزارة الزراعة المصرية لـ"إرم نيوز": السعودية لم تبلغنا بوقف استيراد محاصيل زراعية

وزارة الزراعة المصرية لـ"إرم نيوز": السعودية لم تبلغنا بوقف استيراد محاصيل زراعية

نفى المتحدث باسم وزارة الزراعة المصرية الدكتور حامد عبد الدايم، وصول أي "مكاتبات رسمية" من السعودية بشأن وقف استيراد المحاصيل الزراعية المصرية، على خلفية تصريحات وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية بوقف استيراد محاصيل زراعية مصرية من بينها الفلفل.

وقال الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة المصرية لـ"إرم نيوز": "إنه لم تصل إلى مصر أي مكاتبات بشأن وقف تصدير أي محصول زراعي للسعودية خاصة الفلفل المصري، وأنه جارٍ التواصل مع جهات عليا للتحقق من هذا الأمر".

وأضاف عبد الدايم أن مصر مستمرة  بتصدير المحاصيل الزراعية لكل بلدان الخليج، نافيًا في ذات الوقت وجود أي علاقة بين الحديث عن وقف الاستيراد والعلاقات السياسية بين البلدين.

وكانت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، نقلت اليوم الثلاثاء، عن وزارة البيئة والمياه والزراعة أن قرار وقف الاستيراد جاء "بعد أن تم فحص وتحليل عينات من الفلفل وثبوت استمرار ورود شحنات فلفل ملوثة بمتبقيات مبيدات".

وقالت الزراعة إنه "تـم توجيه المحاجر الزراعية بمنافذ المملكة المختلفة وباقي الجهات الحكومية ذات العلاقة باتخاذ اللازم حيال ذلك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com