اليمن.. احتجاز 3 مراكب مصرية على متنها نحو 45 صيادًا

اليمن.. احتجاز 3 مراكب مصرية على متنها نحو 45 صيادًا
Egyptians ride a fishing boat to cross to the other side of the Suez Canal after Several protesters set fire to tires on the city's dock in an attempt to prevent ships from coming in to the strategic city of Port Said at the Mediterranean end of the Suez Canal, in Egypt, Saturday, March 9, 2013. An Egyptian court on Saturday confirmed the death sentences against 21 people for taking part in a deadly 2012 soccer riot but acquitted seven police officials for their alleged role in a trial that has been the source of some of the worst unrest to hit Egypt in recent weeks. (AP Photo/Khalil Hamra)

المصدر: وكالات

قال مسؤول نقابة محلية لصيادي الأسماك، شمال مصر، اليوم الثلاثاء، إن ثلاثة مراكب صيد مصرية تم احتجازها في اليمن، وعلى متنها نحو 45 صيادًا.

وأضاف حسام خليل، رئيس جمعية الصيادين في مدينة عزبة البرج التي تتبع محافظة دمياط (دلتا النيل/شمال) أن ”ثلاثة مراكب صيد مصرية جرى احتجازها، فجر أمس الإثنين، بعد توقفها في المياه الإقليمية اليمنية وتحديدًا أمام سواحل مدينة عدن جنوب غرب اليمن“.

ولفت خليل إلى أن ”نحو 45 بحارًا كانوا على متن المراكب الثلاثة، اُحتجزوا أيضا.. وأنا تحدثت مع البعض منهم هاتفيًا“.

وطالب ”السلطات المصرية لا سيما وزارة الخارجية للتدخل من أجل الإفراج عنهم“.

وحول أسباب احتجاز المراكب المصرية تحفظ خليل على تقديم سبب فوري للتوقيف، مشددًا على ”ضرورة الانتظار لحين متابعة الواقعة مع الصيادين والجهات المصرية بما يساعد في الإفراج عنهم في أقرب وقت“.

وشهدت الفترة الماضية توقيف صيادين مصريين في المياه الإقليمية لأكثر من دولة عربية منها تونس وليبيا، بدعوى ممارسة الصيد في هذه المياه بطريقة مخالفة للقانون.

وسبق أن حذرت الخارجية المصرية في بيانات عديدة، صياديها من خطورة الصيد في المياه الإقليمية لأي دولة، لافتة إلى أن ”انتهاك سيادة هذه الدول يعرض الدولة المصرية للحرج“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com