مصر ترفع اسم أحمد شفيق من قوائم ترقب الوصول في المطار

مصر ترفع اسم أحمد شفيق من قوائم ترقب الوصول في المطار

المصدر: يوسف القاضي - إرم نيوز

قرر النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، اليوم الإثنين، رفع اسم رئيس الوزراء والمرشح الرئاسي الأسبق في مصر، أحمد شفيق، من قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول تنفيًذا لحكم محكمة جنايات القاهرة، الصادر برفع اسمه.

وتضمن القرار إخطار المطارات والموانئ المصرية، ومصلحة الجوازات والهجرة بالقرار، ليصبح من حق شفيق العودة للبلاد دون أي عوائق، حيث يقيم حاليًا في الإمارات.

وقال الدكتور شوقي السيد، أحد أعضاء فريق الدفاع عن شفيق، في تصريح لـ“إرم نيوز“، إن ”قرار النائب العام جاء تنفيذًا للحكم الصادر من المحكمة في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، برفع اسم شفيق من قوائم ترقب الوصول والمنع من السفر، بعد حصول موكله على البراءة، وحفظ التحقيقات في القضية المعروفة إعلاميًا بأرض الطيارين، التي اُتهم فيها شفيق وآخرون بالاستيلاء على أراضي الدولة دون وجه حق“.

وأوضح السيد أن ”موعد عودة الفريق شفيق أصبح قريبًا بعد إزالة كافة العقبات“، مشددًا على أن ”الفريق شفيق احترم كافة درجات التقاضي، حتى حصل على البراءة.

يذكر أن محكمة الجنايات، أصدرت حكمها برفع اسم أحمد شفيق من قوائم ترقب الوصول، والمنع من السفر، وإلزام مصلحة الجوازات والهجرة، بتنفيذ قرار رفع اسم شفيق من القوائم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com