25 ألف دولار تعويضًا مبدئيًا لذوي ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة

25 ألف دولار تعويضًا مبدئيًا لذوي ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة

المصدر: شوقي عصام - إرم نيوز

قال رئيس إدارة المخاطر بشركة مصر للتأمين ، حسين عطا الله ”إن الشركة وبصفتها صاحبة التأمين على الطائرة المصرية التي سقطت في البحر المتوسط في 19 مايو الماضي القادمة من باريس ، وأنها سددت لـ“مصر للطيران“ قيمة الطائرة بعد أسبوعين من الحادث ، و تم تحديد تعويض مبدئي لأسرة كل ضحية من ضحايا الطائرة المنكوبة بقيمة 25 ألف دولار“.

وأوضح أن بعض الأسر حصلت على هذا التعويض الا أن هناك أسرًا أخرى رفضت الحصول على التعويضات المبدئية لحين انتهاء التحقيقات.

وأشار في تصريحات تليفزيونية ، إلى ان ”مصر للتأمين“ ستسدد التعويضات كاملة بعد انتهاء التحقيقات لجميع أسر الضحايا .

وأكد أن الشركة تتحمل جميع التعويضات سواء كانت لشركة مصر للطيران أو لأسر الضحايا ، بغض النظر عن سبب الحادث أو وقوف عمل إرهابي وراء الواقعة من عدمه .

وعن إمكانية الحصول على تعويض من فرنسا في حالة إثبات مسئوليتها عن الحادث، قال:“من المبكر الحديث عن تعويض مصر من فرنسا في حالة مسئولية باريس، التصرف سيحسم بعد انتهاء التحقيقات بشكل نهائي“.

وكانت شركة مصر للطيران أعلنت سقوط طائرة تابعة لها قادمة من باريس إلى القاهرة اختفت عن شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط بعد دخولها إلى المجال الجوي المصري وعلى متنها 66 شخصا، بينهم 7 أفراد طاقم الطائرة و3 أفراد أمن وطفل ورضيعان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com