مصر تسلّم رفات ضحايا الطائرة المنكوبة لذويهم

مصر تسلّم رفات ضحايا الطائرة المنكوبة لذويهم

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

قررت السلطات المصرية اليوم السبت، تسليم الرفات البشرية التي عُثر عليها لضحايا الطائرة المصرية المنكوبة في البحر المتوسط، في مايو/أيار الماضي، إلى أهالي الضحايا.

جاء ذلك في بيان للنائب العام نبيل صادق، وفق ما أوردته الوكالة المصرية الرسمية ”أ ش أ“.

وحسب البيان، كلف صادق نيابة أمن الدولة العليا بتسليم الرفات البشرية إلى أهالي الضحايا من المصريين، والتنسيق مع السفارات الأجنبية لتسليم الرفات البشرية للضحايا الأجانب، كما أمر النائب العام باستكمال التحقيق في سقوط الطائرة.

وأعلنت لجنة التحقيق المصرية في الطائرة المنكوبة، الخميس الماضي، العثور على آثار لمواد متفجرة في رفات بعض الضحايا.

جاء ذلك في تقرير أصدرته لجنة التحقيق المصرية في الطائرة المنكوبة؛ ويعد أول إعلان رسمي من جانب السلطات المصرية عن وجود شبهة جنائية في الحادث.

وتعقيباً على التقرير، قالت الخارجية الفرنسية، في بيان لها، إن بلادها ”ترى أن هذا التقرير يفتح الباب لتسليم رفات الضحايا لذويهم في أسرع وقت ممكن“.

وسقطت الطائرة بالبحر المتوسط، في 19 مايو/أيار الماضي أثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة، ولقي جميع من كانوا على متنها مصرعهم، وعددهم 66 شخصًا، بينهم 15 فرنسيًا.

وفي يوليو/تموز الماضي، تم العثور على حطام للطائرة في شواطئ مدينة نتانيا، شمال إسرائيل.

وفي الشهر ذاته، قالت لجنة التحقيق المصرية، التي تشكلت عقب حادث الطائرة المنكوبة، إن تسجيلًا صوتياً من أحد الصندوقين الأسودين للطائرة يشير لوجود حريق على متنها في الدقائق الأخيرة قبل تحطمها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة