قناة السويس تشهد مشروعات استثمارية جديدة بقيمة 63 مليون دولار

قناة السويس تشهد مشروعات استثمارية جديدة بقيمة 63 مليون دولار

المصدر: محمد منصور - إرم نيوز

أعلنت وزير التعاون الدولي المصرية سحر نصر، اليوم السبت، عن إقامة مشروعين استثماريين جديدين شرق قناة السويس، بتمويل من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية ”إيفاد“.

وقالت الوزيرة، خلال لقائها بعثة الصندوق في القاهرة، إن التكلفة الكلية للمشروعين الجديدين تبلغ 83.8 مليون دولار، يضطلع الصندوق بتمويل 63.200 مليون دولار من تلك التكلفة، معتبرة أن المشروعين يمكن أن يمثلان ”قصة نجاح“ لشركاء التنمية، بالنظر إلى أهمية المنطقة والمشروعات في آن واحد.

وأضافت الوزيرة أن اختيار صندوق ”إيفاد“ لمصر كثاني دولة تقوم بتنفيذ تقنية السحب الإلكتروني لمشروعات التنمية، مشيرة إلى عزم الصندوق تمويل مشروع للتنمية المتكاملة في محافظة مرسى مطروح مارس 2017.

وفي إطار سردها مميزات الدعم الذي يقدمه الصندوق الدولي، أوضحت أن مشروع ”إيفاد“ في غرب ”النوبارية“ أدى إلى زيادة نسبة السكان بالمنطقة من 20% الى 100% وزيادة دخل الفرد أربع مرات، وكذلك زيادة نسبة الصادرات إلى أوروبا.

وحصلت مصر خلال الفترة الأخيرة على مجموعة من القروض والمنح الدولية بهدف تحسين البنية التحتية، وإعانة الاقتصاد الذي يشهد معدلات متدنية، بسبب الأحداث السياسية، خلال العامين الأخيرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة