رعب واستنفار أمني إثر مقتل 4 بخصومة ثأرية في مصر

رعب واستنفار أمني إثر مقتل 4 بخصومة ثأرية في مصر

المصدر: يوسف القاضي- إرم نيوز

فرضت قوات الأمن في مصر السبت، حاجزا أمنيا مشددا في قرية الزيادية بمركز أوسيم بمحافظة الجيزة، حيث شهدت القرية حالة من الاستنفار الأمني، وحصارًا لمنازل أفراد عائلتي الرابح والزيدي، إثر مقتل وإصابة 9 أفراد نتيجة تجديد خلافات ثأر قديمة بين العائلتين.

وقال مصدر أمني لـ“إرم نيوز“ إن ”عدد القتلى وصل إلى 4 أفراد منذ اندلاع الاشتباكات بالأسلحة النارية صباح السبت، فيما أصيب خمسة آخرون من الجانبين، حيث تم نقل جميع القتلى والمصابين إلى مستشفيات قريبة من موقع الحادث، من بينها مستشفى امبابة، ومستشفى القصر العيني“.

وتمكنت ”إرم نيوز“ من الحصول على أسماء المتوفين من العائلتين، وهم السيد البدوي عبدالعزيز وأحمد صبحي حسين ومحمد زغلول سيد ومصطفي عبد المنجي، فيما لا يزال المصابون في المستشفى بينهم اثنين في حالة خطرة.

وذكر المصدر أنه تم نقل قتلى ومصابي كل عائلة في مستشفى بعيد عن قتلى ومصابي العائلة الأخرى، منعًا لتجدد الاشتباكات بين الطرفين حال الاحتكاك أو التواجد في نفس المستشفى، أثناء زيارات المرضى أو استخراج تصاريح دفن الجثث.

بدورها، شكلت مديرية أمن الجيزة فريقًا من ضباط البحث الجنائي بهدف الوقوف على أسباب وتفاصيل الواقعة، وسط حراسة مشددة من أفراد الأمن المركزي أصابت القرية بشلل تام في الحركة، حيث حرص أولياء الأمور على الذهاب للمدارس لاصطحاب أبنائهم خوفًا من تعرضهم لأي مكروه، وسط حالة من الذعر انتابت الأهالي خوفًا من تجدد الاشتباكات.

من ناحيتها، أصدرت النيابة العامة قرارًا بتشريح الجثث بواسطة الطب الشرعي، تمهيدًا لإصدار تصاريح بالدفن. في الوقت الذي أكد فيه مصدر أمني أن عملية دفن جثث القتلى من الطرفين، ستتم عبر قوات الأمن مع منع حضور أهالي القرية لتشييع الجثامين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة