مصر.. تفكيك خلية لداعش والأمن يحقق حول صلتها بحادث تفجير ”الكنيسة البطرسية“

مصر.. تفكيك خلية لداعش والأمن يحقق حول صلتها بحادث تفجير ”الكنيسة البطرسية“
Egyptian special forces secure a convoy carrying Egypt's Prosecutor General Hisham Barakat before his funeral in Cairo, Egypt, Tuesday, June 30, 2015. Barakat was killed by a car bomb on Monday in the country's first assassination of a senior official in 25 years, marking what could be an escalation in a campaign by Islamic militants toward targeting leaders of a crackdown on the Muslim Brotherhood.(AP Photo/Amr Nabil)

المصدر: محمد علام- إرم نيوز

ألقت قوات الأمن في مصر، اليوم الجمعة، القبض على خلية تنتمي لتنظيم داعش، في محافظة القليوبية، المجاورة للعاصمة، وعثرت بحوزتها على أسلحة نارية وذخيرة، وبعض المواد المتفجرة التي تستخدم في صناعة القنابل.

وضمت الخلية 4 عناصر من مدينة شبين القناطر، حيث تم القبض عليهم داخل منازلهم، بعد ورود معلومات لرجال الأمن تفيد بارتباط المعنيين بداعش، الذي تبنى تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية في القاهرة، صباح الأحد الماضي.

وقال مصدر أمني مصري في تصريحات لـ“إرم نيوز“، إن النيابة العامة تجري التحقيقات مع عناصر الخلية، بشأن حادث انفجار الكنيسة، وعلاقتهم بالتنظيم، ومدى تورطهم في الحادث.

وأوضح المصدر، أن النيابة العامة قررت حبس جميع المتهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بعد أن وجهت لهم اتهامات بالانتماء لتنظيم إرهابي، وحيازة أسلحة نارية، ومشاركتهم في تعريض السلم العام في مصر للخطر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com