كوبلر يعقد اجتماعات مكثفة في مصر حول الأزمة الليبية
كوبلر يعقد اجتماعات مكثفة في مصر حول الأزمة الليبيةكوبلر يعقد اجتماعات مكثفة في مصر حول الأزمة الليبية

كوبلر يعقد اجتماعات مكثفة في مصر حول الأزمة الليبية

التقى مارتن كوبلر المبعوث الأممي إلى ليبيا، اليوم الخميس، وزير الخارجية المصري سامح شكري ورئيس الأركان محمود حجازي.

ووصف كوبلر، في تغريدة عبر "تويتر" اللقاء بأنه " تبادل جيد للأفكار حول العملية السياسية في ليبيا".

وزار كوبلر كنيسة "سان مارك" المصرية للتعبير عن تعازيه في الهجوم الذي استهدف الكنيسة البطرسية بالعباسية، ما أوقع 25 قتيلاً وعشرات المصابين.

وشدد شكري ، خلال اللقاء على ضرورة ترك مساحة لليبيين لتحديد أولوياتهم ومصيرهم من خلال العمل على تشجيع جميع الأطراف داخل ليبيا دون إقصاء على الانخراط الإيجابي في الحوار الليبي - الليبي

وبحسب بيان صادر عن الخارجية المصرية ، أكد شكري للمبعوث الأممي محورية اتفاق الصخيرات كأساس لاستعادة الاستقرار وتفعيل دور المؤسسات الوطنية الليبية، مشيراً في هذا الشأن إلى الاجتماع الذي استضافته القاهرة يومي 12 و13 ديسمبر الجاري، والذي نجحت من خلاله في جمع عدد من الشخصيات الليبية المؤثرة بهدف التعرف على القضايا الجوهرية الأساسية المطلوب حلها بأكبر قدر من التوافق في لقاء القاهرة.

وأكد كوبلر محورية الدور المصري في دعم القضية الليبية، لاسيما في ظل الاتصالات التي تتمتع بها مصر مع كافة الأطراف الليبية، وأهميتها كدولة جوار جغرافي لليبيا لديها مصلحة مباشرة في استعادة الاستقرار والأمن لليبيا.

واطلع كوبلر وزير الخارجية على نتائج اتصالاته واجتماعاته التي عقدها مؤخرا بشأن ليبيا، وأبرز مستجدات الأزمة الليبية خاصة فيما يتعلق بالشق الأمني، حيث اتفق الجانبان على أهمية بناء الثقة بين الأطراف الليبية، بما يسهم في تجاوز أزمة الاتفاق السياسي والوصول به إلى الوفاق الوطني

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com