في رسالة وجهها لشعبه.. السيسي يفرض رسومًا على مستخدمي الطرق الجديدة
في رسالة وجهها لشعبه.. السيسي يفرض رسومًا على مستخدمي الطرق الجديدةفي رسالة وجهها لشعبه.. السيسي يفرض رسومًا على مستخدمي الطرق الجديدة

في رسالة وجهها لشعبه.. السيسي يفرض رسومًا على مستخدمي الطرق الجديدة

قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، أمس الخميس، إن أي طريق جديد سيتم فتحه، سيكون على مستخدميه دفع الرسوم المالية التي ستضعها الدولة، موضحًا أن تكاليف الطرق الجديدة سيصل إلى 100 مليار جنية خلال العامين الماضيين، وذلك للالتزام من جانب الدولة بالصيانة لهذه الطرق.

وشدد السيسي، في رسالة وجهها لشعبه خلال افتتاحه طرقًا جديدة، على "ضرورة إنشاء خدمات تشمل محطات وقود ونقاط شرطية ومراكز طبية ومطاعم وكافيتريات، من خلال استثمارات تضخ من القطاع الخاص ووزارة البترول، وتكون هذه الخدمات كل 25 كم ليتم تفعيل الطرق الجديدة وتأمينها والسيطرة عليها"، لافتًا إلى أن ذلك "سيساعد في توفير فرص عمل للشباب".

وطالب السيسي، جهاز الرقابة الإدارية بإعداد تقارير وتدوين الملاحظات حول تكاليف الطرق الجديدة ومطابقتها للمواصفات التي حددت من جانب الدولة، مشيرًا إلى أن محطات الرسوم ستحتوي على نقاط تأمين مجهزة بوسائل إلكترونية حديثة عبر شبكة معلومات وبيانات مرتبطه بوزارة الداخلية، للكشف عن الأوراق الثبوتية ورخص القيادة لكل المارة والاطلاع على بطاقة الرقم القومي قبل استخدام الطرق، حتى تكون الدولة مسيطرة على طرقها ومحاورها لضمان علاج السلبيات التي أحيطت بها في السنوات الماضية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com