والد عادل حبارة: لم يتم إخطارنا بقرار الإعدام

والد عادل حبارة: لم يتم إخطارنا بقرار الإعدام

المصدر: إرم نيوز

قال نجيب الأحرازي، والد عادل حبارة، إن إعدام نجله صباح اليوم الخميس، تم دون إخطاره، وأنه لم يعرف الخبر سوى من وسائل الإعلام بعد تنفيذه.

وأضاف والد “عادل حبارة”، بحسب ”مصر فايف“ أن أحد رجال الأمن قام بمحادثة زوج ابنته تليفونيا، وأخبره بضرورة الذهاب إلى مشرحة زينهم لاستلام جثمانه، عقب إنهاء الإجراءات القانونية، مؤكدا على أنه لم يعرف الخبر إلا عن طريق المحطات التليفزيونية.

وكانت محكمة النقض، قد أيدت حكم الإعدام الصادر ضد “عادل حبارة”، بالإضافة إلى تصديق رئاسة الجمهورية على الحكم، في اتهامه بقتل 25 جنديا من قوات الجيش المصري في سيناء.

وكانت محكمة الجنايات، برئاسة المستشار معتز خفاجي، قضت في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2015، بإعدام 7 متهمين، بينهم عادل حبارة، أحد أشهر المتهمين في قضايا تستهدف رجال الجيش في سيناء، في حين أصدرت أحكامًا بالسجن المؤبد على 3 متهمين، و15 عامًا على 22 آخرين، وبراءة 3 في القضية نفسها.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين، اتهامات بارتكاب جرائم قتل في محافظتي“ شمال سيناء والقاهرة“، و“ارتكاب مذبحة رفح الثانية“، و“قتل مجندين بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية“، و“التخابر مع تنظيم القاعدة“، إضافة إلى اتهامات أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com