مصر تنفذ إعدام عادل حبارة بعد تصديق السيسي بساعات
مصر تنفذ إعدام عادل حبارة بعد تصديق السيسي بساعاتمصر تنفذ إعدام عادل حبارة بعد تصديق السيسي بساعات

مصر تنفذ إعدام عادل حبارة بعد تصديق السيسي بساعات

نفذت مصر صباح اليوم حكم الإعدام تجاه المتهم عادل حبارة، المتهم الرئيسي في القضية المعروفة إعلاميا بمذبحة رفح الثانية والتي راح ضحيتها 25 مجندا من قطاع الأمن المركزي في أغسطس 2013.

وقال مصدر أمني في تصريحات لـ "ارم نيوز" إن حبارة وصل لمقر تنفيذ الحكم في سجن الاستئناف بعد إحضاره من محبسه بسجن العقرب في حضور أحد رجال الدين وعضو بالنيابة العامة وقيادات أمنية حيث تمت تلاوة الاتهامات الموجهة له وتذكيره بما اقترفه من جرائم ثم تم تنفيذ الحكم.

وأوضح المصدر أن سيارة إسعاف نقلت جثته بعد تنفيذ الحكم لمكان داخل السجن انتظارا لتسليم جثته لذويه أو دفنها بمعرفة قطاع السجون حال عدم حضور أحد.

وكانت إرم نيوز قد نشرت في الساعات الماضية إن تنفيذ العملية قد يكون صباح اليوم الخميس، أو صباح الجمعة-على أقصى تقديركما وصف المصدر، بعد أن صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي مساء الأربعاء على المذكرة المرسلة للرئاسة بشأن الحكم الصادر ضد "حبارة"، ورفض الطعن المقدم من قبل محكمة النقض منذ أيام، وأخذ رأي المفتي في القضية.

كانت محكمة النقض قد رفضت السبت الماضي الطعن المقدم من محامي المتهم عادل حبارة، و6 متهمين آخرين في القضية، وأيدت المحكمة تأييد عقوبة إعدامهم الصادرة من محكمة الجنايات مسبقاً، الأمر الذي يعد حكماً نهائيًا باتاً ولا يجوز الطعن عليه، أمام أي محكمة أخرى.

وجاء رفض الطعن بعد أن قضت المحكمة في وقت سابق، بقبول الطعون المقدمة من عادل حبارة وباقي المتهمين، عقب حكم محكمة الجنايات بإعدامهم، وقررت إعادة محاكمتهم أمام دائرة جديدة فأصدرت حكمها المطعون عليه.

وكانت محكمة الجنايات برئاسة المستشار معتز خفاجي، قضت في تشرين الثاني/نوفمبر من العام 2015، بإعدام 7 متهمين بينهم عادل حبارة، أحد أشهر المتهمين في قضايا تستهدف رجال الجيش في سيناء، في حين أصدرت أحكامًا بالسجن المؤبد على ثلاثة متهمين، و15 عامًا على 22 آخرين، وبراءة ثلاثة في القضية نفسها.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين اتهامات ارتكاب جرائم قتل في محافظتي "شمال سيناء والقاهرة"، و"ارتكاب مذبحة رفح الثانية"، و"قتل مجندين بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية"، و"التخابر مع تنظيم القاعدة"، إضافة إلى اتهامات أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com